أربع طرق طبيعية تساعدك على محاربة الصلع

علوم

علاج تساقط الشعر.. أربع طرق طبيعية تساعدك على محاربة الصلع

9 تموز 2021 23:29

هناك صعوبة في الحصول على منتجات الشعر المناسبة التي تحتوي على مكونات طبيعية، حيث تحتوي معظم المنتجات الموجودة في السوق على مواد كيميائية لها آثار جانبية ضارة.


ولتكون في الجانب الأكثر أماناً، جرب استخدام هذه الوسائل الطبيعية وغير المكلفة لإعادة نمو شعرك:

1- فوائد البصل للشعر:

فوائد البصل

لا يحب معظم الناس استخدام البصل بسبب رائحته النفاذة، ومع ذلك، فهي غنية بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لفروة رأسك، كما أنه غني بالكبريت المعروف بقدرته على التقليل من التكسر وضعف الشعر.

قم بتدليك عصير البصل على خط الشعر المتراجع وفروة الرأس، اتركه لمدة ساعة، ثم يُشطف بشامبو خفيف.

2- فوائد زيت الزيتون للشعر:

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E، وعلى الرغم من استخدامه في العديد من أغراض الطهي فهو مفيد أيضاً لشعرك، حيث يجدد زيت الزيتون الشعر ويقويه عند استخدام الحرارة عليه.

خذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وأضف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من العسل، ثم قم بتدليكه على بقعة الصلع، اتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اشطف بشامبو خفيف.

3- فوائد الفلفل الأسود للشعر:

فوائد الفلفل الأسود

يجعل الفلفل الأسود طعم كل وجبة أفضل كما أنه يحفز تدفق الدم، والذي بدوره يعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة، ويقلل الاستخدام المنتظم للفلفل الأسود من تساقط الشعر ويعمل أيضاً على التخلص من سموم فروة الرأس.

اطحن بضع حبات من الفلفل في عجينة ناعمة، ثم قم بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ضعه على بقعة الصلع، وانتظر حتى يجف ثم اشطفه بالماء.

4- فوائد الصبار للشعر:

فوائد الصبار

تم استخدام الصبار لمجموعة من الأغراض ويواصل العلماء اكتشاف فوائده الجديدة مع مرور كل يوم، ولا يمكن التقليل من أهمية هذه الفوائد في عالم الجمال أيضاً.

هذا الجل الطبيعي رائع في المساعدة في مكافحة تساقط الشعر، إن وضع القليل من جل الصبار على فروة رأسك أسبوعياً سيساعد في تقليل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

ضع جل الصبار على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة في كل مرة ثم اشطفها بالماء الدافئ.

المصدر: Pulse Nigeria