عقد جديد لإنتاج تجديد لصواريخ أستر لإيطاليا والمملكة المتحدة

الرصد العسكري

عقد جديد لإنتاج تجديد لصواريخ أستر لإيطاليا والمملكة المتحدة

10 تموز 2021 21:55

وقع الاتحاد الفرنسي الإيطالي "يوروسام"، عقداً مع المنظمة المشتركة للتسليح OCCAR لإنتاج التجديد متوسط ​​العمر لصواريخ "أستر" لإيطاليا والمملكة المتحدة.


يأتي ذلك بعد التوقيع، في كانون الثاني 2020 لتطوير صواريخ أستر الفرنسية، حيث طلب جميع العملاء تجديد صواريخ أستر الخاصة بهم في الخدمة، وهم: القوات البحرية الفرنسية والإيطالية والمملكة المتحدة والجيش الإيطالي والقوات الجوية والفضائية الفرنسية.

سيتم إجراء التجديد خلال السنوات التالية في مراكز الصيانة الوطنية المعنية، حيث كان عقد التجديد هذا فرصة لتنفيذ أحدث القواعد البيئية في عملية الإنتاج وستتم إدارة التخلص من النفايات في المصانع التي تم بناؤها وفقاً لأحدث المعايير البيئية.

يضمن هذا العقد أفضل كفاءة للأنظمة القائمة على صواريخ أستر، مع الحفاظ على القدرة على ضمان سيادة المجال الجوي للعملاء، من خلال حماية أراضيهم وسكانهم وقواتهم وأساطيلهم في العمليات.

وجاء هذا التوقيع بعد ثلاث عمليات إطلاق ناجحة لصواريخ أستر تم إجراؤها خلال تمرين الناتو "الدرع الهائل 2021"، وهو التدريبات الرئيسية للدفاع الجوي والمضادة للصواريخ، والتي شهدت مشاركة قوات من 10 أساطيل بحرية وتم عقدها خلال النصف الثاني من شهر أيار في منطقة هيبريدس في اسكتلندا، المملكة المتحدة، وخلال التمرين، تم إطلاق صاروخ أستر 30 بنجاح بواسطة السفن الحربية الفرنسية والإيطالية والمملكة المتحدة، مما عزز موقع صاروخ أستر كمساهم رئيسي في الدفاع الأوروبي.

هذا وتمثل صواريخ أستر حجر الزاوية في برامج الدفاع الجوي في أوروبا، وخاصة بالنسبة للدفاع الجوي البحري، فهي تعمل على أحدث السفن التي دخلت الخدمة من قبل ثلاثة من الأساطيل الرئيسية في أوروبا: إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة.

أما بالنسبة للدفاع الجوي الأرضي، يتم تشغيل النظام "سامب" SAMP / T الحالي مع الرادار الهوائي السلبي متعدد الوظائف بنجاح في فرنسا وإيطاليا منذ عام 2011، وبفضل قدرة 360 درجة، يوفر هذا النظام بالفعل حماية الأصول الحيوية ضد تهديد متعدد الاتجاهات، ومساحات كبيرة تزيد عن 15000 كيلومتر مربع على ارتفاع فعال يزيد عن 20000 متر عمودياً، ومسافة تزيد عن 50 كيلومتر أفقياً.

المصدر: Army Recognition