الفوائد الصحية التي لا تقدر بثمن لزيت نواة النخيل

علوم

فوائد زيت نواة النخيل.. يعالج الأمراض التي تهدد الحياة وأخرى كالصداع والشيخوخة والشعر

12 تموز 2021 11:55

تعد شجرة النخيل أغنى شجرة على وجه الأرض عندما يتعلق الأمر بالثروات الطبيعية، حيث تنعم بالعديد من الموارد التي لا تقدر بثمن، ومن بينها زيت نواة النخيل.


يتم استخراج زيت نواة النخيل من ثمار النخيل، إنه أسود داكن اللون ويتميز بطعم ورائحة قوية فريدة.

فوائد زيت نواة النخيل 

تشتهر نواة النخيل بخصائصها العلاجية، ومن المعروف أن نواة النخيل تقدم العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على منع وعلاج الأمراض التي تهدد الحياة.

كما أن زيت النخيل مفيد للطهي لأنه خالي من الكوليسترول، وفي الواقع، ينصح الممارسون الطبيون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم باستخدام زيت نواة النخيل عند الطهي لأنه أكثر فائدة لصحتهم.

ووفقاً للدراسات الحديثة، يتكون الزيت الأسود الداكن بشكل أساسي من الدهون الثلاثية الدهنية، مع ما يقرب من 80 في المائة من الدهون المشبعة و20 في المائة من الدهون غير المشبعة، ويمكن العثور عليها في عدد من المنتجات، بما في ذلك المارغرين، والزيت النباتي، والسمن، والمبيضات، والشوكولاتة، والآيس كريم.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية التي لا تقدر بثمن لزيت نواة النخيل:

1- فوائد زيت نواة النخيل للصرع:

أظهر الطب البديل أن زيت نواة النخيل هو حل رائع عندما يتعلق الأمر بعلاج التشنج عند الأطفال، حيث تساعد خصائصه العلاجية في مكافحة تأثير نوبة الصرع، فضلاً عن توفير راحة كبيرة.

2- فوائد زيت نواة النخيل للشيخوخة:

زيت نواة النخيل هو عامل غني بمضادات الأكسدة يحتوي على فيتامين E، إلى جانب خصائص مضادات الأكسدة الموجودة فيه، مما يساعد على منع علامات وأعراض الشيخوخة.

كما أظهرت الملاحظات أيضاً أن استخدام زيت نواة النخيل لا يمنع الخطوط الدقيقة فحسب، بل يساعد في تأخير ترهل الجلد وتجعده، ووفقاً لنتائج الأبحاث، يوفر زيت نواة النخيل الحماية من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والعديد من المواد السامة الأخرى.

3- فوائد زيت نواة النخيل للشعر:

لم يُظهر زيت نواة النخيل نتائج مذهلة فقط، من حيث النمو، عند وضعه على الشعر، بل إنه يساعد أيضاً على زيادة كثافة الشعر ويمنع تساقطه.

وبالإضافة إلى ذلك، يغذي زيت نواة النخيل الشعر ويجعله أقوى من المعتاد نتيجة للترطيب الذي يوفره.

4- فوائد زيت نواة النخيل لإزالة السموم من الجسم:

لا يزيل زيت نواة النخيل السموم من الجسم فحسب، بل ينقي أيضاً كل خلية من خلايا الجسم بالإضافة إلى تجديدها.

5- فوائد زيت نواة النخيل للبشرة:

بصرف النظر عن كونه عاملاً مضاداً للشيخوخة، فإن زيت نواة النخيل يساعد أيضاً في جعل البشرة ناعمة دون أن يصبح الجلد دهنياً من ناحية المظهر.

وهذا هو السبب في أن معظم صناعة الصابون والقشدة استمرت في الاستفادة من زيوتها كمكونات أساسية.

هذا ويساعد زيت نواة النخيل في مكافحة حكة الجلد، بالإضافة إلى توفير الراحة للبشرة الخشنة، حيث يوفر فوائد شاملة غالباً ما يتم تجاهلها.

المصدر: Pulse Nigeria