أخبار

مصرف الإمارات المركزي يعلن عن هدف إصدار عملة رقمية ضمن توجهاته الاستراتيجية

12 تموز 2021 13:10

تواصل المصارف المركزية في دول العالم، أعمال البحث في تطوير العملات الرقمية، لتحديث أنظمتها المالية ومواكبة التطورات الحاصلة، وإبعاد مخاطر تهديدات العملات المشفرة، وتسريع عملية المدفوعات المحلية والدولية ضمن آليات محددة.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أعلن مصرف الإمارات المركزي عن أهم توجهاته خلال الفترة بين عامي 2023 و2026، ووضع عدة أهداف من أبرزها إصدار عملة رقمية.

ويأتي هذا الإعلان في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالميا.

حيث أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين، بأن المصرف المركزي يسعى من خلال توجهاته لكي يكون من أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف.

ووفقاً لما أعلنه المصرف المركزي على موقعه الإلكتروني، فإن توجهاته الإستراتيجية خلال السنوات المقبلة تشمل تحقيق سبعة اهداف، منها إصدار عملة رقمية، ودعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في الإمارات، وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

وتشمل هذه الاستراتيجية أيضاً، استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين، واستخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

وتتضمن الاستراتيجية دعم الاقتصاد الأخضر في الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكارا لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال، إضافة إلى تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين.

وتحت عنوان " التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء"، قام المصرف المركزي بتحديد تاريخ 15 يوليو الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية.

المصدر: سكاي نيوز