تفاصيل منع روان بن حسين من حضور دفن والدتها وإلقاء نظرة الوداع عليها

فن ومشاهير

روان بن حسين ممنوعة من حضور دفن والدتها بسبب تلقيها لقاح سينوفارم الصيني

14 تموز 2021 12:18

عبّرت المدونة والفنانة الكويتية روان بن حسين عن ألمها الكبير وحزنها الشديد لعدم قدرتها على لقاء والدتها قبل وفاتها وعدم استطاعتها إلقاء نظرة الوداع عليها وحضور دفنها، بـ فعل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات في الكويت اتجاه متعاطي لقاح سينوفارم الصيني.



روان بن حسين

وكشفت المدونة الشابة عن منع دولة الكويت متعاطي لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا من دخول البلاد، لعدم اعترافها به, وعليه لم تستطع السفر لوالدتها والتواجد إلى جانبها خلال فترة مرضها ولم تتمكن من توديعها وحضور جنازتها.

وكتبت البلوغر الكويتية عن الألم الذي يعتريها جراء ذلك، ونشرت عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، قائلة:

" بلادي وإن جارت عليَّ عزيزة.. أمي الحبيبة.. انحرمت من شوفتها قبل الدفن ومحرومة من زيارة قبرها.. وعاجزة إني أكون جنب أخي وأخواتي الصغيرات.. اللي بأمس الحاجة لي..".

وتابعت:" ليش؟.. لأن أخذت لقاح سينوفارم المعتمد من دولة الإماراتودول العالم.. إلا بلدي الحبيب الكويت.. هل يعقل هذا؟.. بلدي غالية عليِّ ولحم أكتافي من خيرها.. بس ما هقيت يجي اليوم اللي بلدي تحرمني فيه من أبسط حقوقي.. حسبي الله ونعم الوكيل..".


وفاة والدة المدونة روان بن حسين

وفجعت الفاشينيستا الكويتية المقيمة في لندن، قبل ثلاثة أيام بـ وفاة والدتها التي رحلت عن عالمنا بعد أشهر من دخولها بـ غيبوبة، جراء معاناتها من فشل رئوي وكلوي حاد.

ونعت روان والدتها الراحلة من خلال منشور قصير مقتضب، كتبت فيه:" انتقلت إلى جوار الرحمن حبيبتي نور عيني.. توتي أم حسن.. البنت البارة في والديها إلى آخر يوم.. وشالتهم فوق راسها.. الزوجة الرائعة.. الأم الحنون وأصدق صديقة.. اللي منها أستمد قوتي..".

وتابعت:" ماما حبيبتي.. الله أخذ أمانته في أول ليلة من ذي الحجة.. أيام فضيلة مباركة لأنك إنسانة زينة ومرضية.. يا رب ارحمها وتغمد روحها الجنة وصبرني وصبر أبوي وأخوي وأخواتي على فراقها.. رح أشتاق لك يا يمّه كسرتي ظهري.. راحت روحي معاك..".

وتلقت روان بن حسين على إثره رسائل الدعم والعزاء من قبل محبيها من مشاهير وعامة، الذين سارعوا لنعي الراحلة والدعاء لها بالرحمة والمغفرة، ومنهم:" المدونة الكويتية فرح الهادي، البلوغر زينب فياض، الفنان طلال مارديني، الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز والفنانة اليمنية بلقيس فتحي".