أفضل أجهزة الكمبيوتر لممارسة ألعاب الإنترنت

منوعات

أفضل أجهزة الكمبيوتر لممارسة ألعاب الإنترنت

16 تموز 2021 19:33

هنالك العديد من أجهزة الكمبيوتر واللابتوبات التي تعد من افضل الأجهزة لممارسة ألعاب الإنترنت وهنالك تفاوت واختلاف بالمميزات والتناقضات والتفضيل فيما بينها من قبل اللاعبين.



سيتفوق الكمبيوتر الشخصي المتطور على العديد من وحدات التحكم في الألعاب عندما يتعلق الأمر بقوة الحوسبة المطلقة، ولكن العديد من أجهزة الكمبيوتر من المستوى المنخفض إلى المتوسط توفر أيضاً تجارب ألعاب رائعة.

وتدور ألعاب الكمبيوتر الشخصي إلى حد كبير حول التخصيص، مما يمنحك مجموعة واسعة من الأجهزة والملحقات للاختيار من بينها بغض النظر عن الطريقة التي تريد اللعب بها.



أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المخصصة للألعاب

إن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي أجهزة الكمبيوتر المفضلة للاعبين والهواة لألعاب الأنترنت ولا سيما لعب القمار على الإنترنت والرهانات التي توفرها أفضل الكازينوهات مثل كازينو لبنان حيث يمكنك الاطلاع على أشهر ألعاب القمار الحماسية والمثيرة التي تخطف الأنظار، فأجهزة الكمبيوتر المكتبية يمكن ترقيتها بسهولة ولديها مساحة لتعبئة بعض القوة الجادة.

بينما يمكن لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب القيام بكل الأشياء التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر المنزلية القياسية القيام بها بسهولة " تتيح لك تصفح الإنترنت وتنظيم الصور وتحريرها والوصول إلى الشبكات الاجتماعية والمزيد"، فهي أكثر قوة في التعامل مع الألعاب الرائجة وقنوات البث وإنشاء المحتوى، والتي أيضا كثيفة الموارد بطبيعتها.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب

إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب أثناء التنقل، أو كنت بحاجة إلى آلة يمكنها العمل من أجل إنتاجية الأجهزة المحمولة والألعاب، فإن الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب هو الخيار المثالي.

نظراً لكون قوة الحوسبة عنصراً أساسياً لأفضل تجربة لعب ممكنة للكمبيوتر الشخصي، فإن الكمبيوتر المحمول الحقيقي للألعاب سيكون عادةً أقوى من الكمبيوتر المحمول القياسي، وبالطبع يكون أكثر قابلية للحمل من الكمبيوتر المكتبي.

وهذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ستأتي عادةً بمعالج قوي جداً وبطاقة رسومات قوية لتوفير تجارب ألعاب مذهلة بصرياً كما يجب أن تظل هذه المكونات باردة، لذلك غالباً ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب أيضاً على أنظمة تبريد أكثر قوة.

هناك تطور هائل يحدث باستمرار على أجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث تتنافس الشركات العالمية في تقديم أفضل المميزات الخارقة والمثيرة للدهشة فالعثور على أفضل كمبيوتر محمول للألعاب يلبي احتياجاتك هو مسألة موازنة بين القوة وقابلية النقل، فالمعادلة كالتالي:

_ إذا كنت تهتم أكثر بزيادة الجودة الرسومية للألعاب التي تلعبها، ففكر في التضحية ببعض من قابلية النقل للحصول على أقوى كمبيوتر محمول يمكنك القيام به.

_على العكس من ذلك، إذا كانت قابلية النقل هي أهم ميزة بالنسبة لك، فسيلزمك التفكير في اختيار كمبيوتر محمول أقل قوة وأصغر وأخف وزناً وعمر بطارية أطول.

إن تصنيف أجهزة الكمبيوتر من حيث الأفضل فالأفضل يعتمد بشكل أساسي على مكونات الأجهزة وأيضا المكونات التي تحتاجها الألعاب ومن أهمها بشكل مختصر وأساسي التالي:

1_ الشاشات

الشاشة هي نافذتك الشخصية على عوالم الألعاب التي تستمتع بها، لذا فهي تلعب دورًا رئيسياً في تجربة اللعب الخاصة بك، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار شاشة الألعاب:

الحجم: يعد أحد أهم العوامل في شراء الشاشة فاختيار الحجم الذي يناسبك، يكون بناءً على مقدار المساحة المتوفرة على مكتبك ومدى قربك من شاشتك التي تخطط للجلوس عليها، الأكبر ليس دائماً أفضل.

الدقة: يمنحك استخدام شاشة عالية الدقة مجال رؤية أكبر وبشكل أساسي، كلما كانت الدقة أعلى، ستتمكن من رؤية المزيد من عالم اللعبة "عمودياً وأفقياً" في أي وقت.

الشاشات المنحنية: للحصول على مجال رؤية واسع للغاية، يمكن للاعبين وضع شاشتين جنبًا إلى جنب، وهي ميزة تدعمها معظم بطاقات الرسومات المتطورة.

وقت الاستجابة: وهو مدى سرعة انتقال وحدات البيكسل في شاشتك من لون إلى آخر، ففي الألعاب، حيث تميل الإجراءات إلى أن تكون سريعة كـ البرق، يمكن أن تؤدي أوقات الاستجابة الأبطال إلى ضبابية الحركة أو الصور "المخفية".

2_ السماعات

يجب أن تكون سماعة الألعاب خفيفة الوزن بما يكفي لتكون مريحة لفترات طويلة من الوقت، وتعد نماذج الأذن الكاملة هي الأكثر شيوعاً، لأنها تحيط بأذنيك تماماً لتقديم صوت عالي الجودة وإلغاء ضوضاء الخلفية.

لوحات المفاتيح

إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من الألعاب الجادة، فيجب أن تطلب من لوحة المفاتيح أكثر قليلاً مما يطلبه المستخدم العادي.

الفأرة

يعد الماوس أحد الطرق الرئيسية التي تتفاعل بها مع ألعاب الفيديو الخاصة بك، لذلك تأتي فئران الألعاب مع مجموعة واسعة من الميزات التي لا توجد عادة في الفئران القياسية.