أخبار

إسرائيل والولايات المتحدة تبرمان اتفاقاً لتعزيز أنظمة الدفاع الجوي

17 تموز 2021 11:46

ينظر الكيان الإسرائيلي بقلق كبير على مستقبل أي مواجهة محتملة، حيث دكت صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة المستوطنات والمدن الإسرائيلية وصولاً إلى تل أبيب التي لم تسلم من تساقط الصواريخ عليها خلال المواجهة الأخيرة مع قطاع غزة، رغم تواضع قدرات الجبهة الفلسطينية أمام باقي الجبهات التي تهدد وجود هذا الكيان.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد وقع الجيش الإسرائيلي ونظيره الأمريكي على اتفاق لتحديث التعاون العملياتي في مجال الدفاع الجوي.

ونقلاً عن موقع "I24 NEWS" الإسرائيلي، فإن هذا التوقيع جاء خلال لقاء جرى في إسرائيل هذا الأسبوع، بين قيادات من القوات الجوية الإسرائيلية، ونظرائهم في الجيش الأمريكي لمناقشة تحسين أنظمة الدفاع الجوي خلال حالات الطوارئ لكلا البلدين.

وأكد بيان للجيش الإسرائيلي وفقاً للموقع، بأن الهدف من الاجتماع هو تحسين الاستعداد التعاوني للدفاع المشترك عن دولة إسرائيل.

وترأس الاجتماعات قائد نظام الدفاع الجوي في الجيش الإسرائيلي العميد الجنرال جلعاد بيران، والعميد الجنرال غريغ برادي قائد القيادة العاشرة للدفاع الجوي والصاروخي في الجيش الأمريكي.

وذكر موقع سبوتنيك أن قيام الفصائل الفلسطينية بإطلاق آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، خلال مواجهة أيار الماضي قد اثار العديد من التساؤلات حول مدى فعالية منظومة "القبة الحديدة" الإسرائيلية، وإلى أي مدى يمكن الاعتماد عليها لحماية إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن إسرائيل اعترضت أقل من نصف صواريخ حماس التي بلغت 3300 صاروخ خلال المواجهة الأخيرة، وقام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتقديم وعد لإسرائيل بتجديد منظومة القبة الحديدية، وتعزيزها.

المصدر: سبوتنيك