أخبار لبنان

مصطفى أديب ينفي المزاعم عن رفضه التكليف لتشكيل الحكومة

17 تموز 2021 12:45

بعد اعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة في لبنان، بدأت المشاورات لاختبار بديل عنه، في وقت يمر فيه لبنان بفترة عصيبة مليئة بالأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية تهدد بانفجار شعبي وشيك وانهيار قريب.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد نفى السفير مصطفى أديب، اليوم السبت، كل ما نسب إليه من كلام حول رفضه قبول إعادة تسميته كرئيس حكومة مكلف لتشكيل الحكومة في لبنان.

وأوضح السفير أديب، بأن هناك حساباً مزيفاً على موقع تويتر، ينتحل اسمه وصفته، قد كتب كلاماً وتم نسبه إليه وهو عار عن الصحة تماماً ولا يمت للحقيقة بصلة.

حيث نشر الحساب المزيف المنسوب للسفير أديب بالأمس، تغريدة جاء فيها: "تواصل معي فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون، وسألني ما إذا كنت أقبل بإعادة تسميتي كرئيس حكومة مكلف، ولكنني اعتذرت عن القبول لنفس الأسباب التي اعتذرت بسببها عن التأليف"

وأشار الموقع إلى أن الأكاديمي والدبلوماسي اللبناني مصطفى أديب البالغ من العمر 49 عاماً، كان قد كلف بتشكيل الحكومة بعد استقالة رئيس الحكومة حسان دياب إثر انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس، بين 31 أغسطس 2020، و26 سبتمبر2020، لكنه اعتذر عن متابعة تشكيل الحكومة.



المصدر: روسيا اليوم