بالفيديو الأهلي المصري يكتسح كايزر تشيفز ويتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

رياضة

بالفيديو الأهلي المصري يكتسح كايزر تشيفز ويتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

18 تموز 2021 00:17

استضاف ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في مدينة الدارة البيضاء المغربية مباراة نادي الأهلي المصري ونادي كايزر تشيفز الجنوب الإفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم .

وفيها توج نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد اكتساحه منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة .

الشوط الأول جاء متوازنا وتبادل الفريقين الهجمات ولكنه شهد حالة طرد من نصيب هابي ماشيان لاعب فريق كايزر تشيفز في الدقيقة 45+2 بعد تدخل عنيف ضد أكرم توفيق لاعب الأهلي وهو ما تأثر به الفريق الجنوب أفريقي بشكل واضح في الشوط الثاني.

حيث نجح محمد شريف في تسجيل هدف التقدم للأهلي مع الدقيقة 53 مستغلاً تمريرة بينية متقنة حولها ببراعة في مرمى كايزر تشيفز مترجماً سيطرة الأهلي بهدف رائع.


وقاد طاهر محمد طاهر هجمة مرتدة انتهت ل محمد مجدي أفشة الذي سجل من تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 64.

وسجل عمرو السولية الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 74 من كرة مرتدة سريعة تسلمها حسين الشحات الذي مرر إلى شريف ومررها الأخير بكعب القدم للسولية الذي سجل باقتدار في المرمى.

وجاءت تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

تشكيلة الأهلي المصري :

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ورباعي الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، وفي الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وثلاثي الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد شريف.

تشكيلة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي :

حراسة المرمى: دانييل أكبي، الدفاع: راماهلوي مافهليلي، إريك ماتوهو، دانييل كاردوزو، وفي الوسط: ريف فروسلر، نجابولو بلوم، ويليارد كاتساندي، هابي ماشياني، وثلاثي الهجوم: بيرنارد باركر، سمير نوركوفيتش، نجكوبو.

والجدير ذكره أنه بهذا الفوز والتتويج يحصد الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي أحبط مفاجأة كايزر تشيفز بقيادة المدرب الإسكتلندي ستيوارت باكستر باقتدار .

النهضة نيوز بيروت