فوائد البروتين النباتي

علوم

فوائد البروتين النباتي.. تعرف على الأسباب التي تجعله أكثر صحة من البروتين الحيواني

18 تموز 2021 13:10

سيكون من الرائع لو أن النظام الغذائي الذي يعتمد على البرغر صحياً، فهو غني بالبروتين " الحيواني"، ونأمل أن يكون هناك بعض الخضار في الأعلى، وعلى الجوانب، وحتى بعض الألياف ليصبح غنياً بـ البروتين النباتي.


البروتين النباتي

أظهرت دراسة بعد دراسة أن اللحوم كـ مصدر للبروتين ليست الأكثر صحة، ومن الأفضل بكثير الحصول على هذا البروتين الضروري من النباتات، وبشكل عام، تميل الأنظمة الغذائية إلى أن تكون أكثر صحة.

فوائد البروتين النباتي

في الواقع، ووفقاً لمراجعة عام 2017 في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، والتي استعرضت 95 دراسة، فإن تناول خمس حصص من النباتات يومياً يقلل بشكل طفيف من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وأن زيادة هذا المدخول إلى 10 حصص يومياً يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 28 في المائة وإجمالي خطر الوفاة بنسبة 31 في المائة.

نعم، تتشابه هذه الدراسات في بعض النتائج، وهي نتائج فقط وليست أسباباً، ولكن هناك بعض الأسباب المشروعة التي تجعل مصادر البروتين النباتي مثل الفاصولياء بديلاً أكثر صحة عن اللحم المقدد، ولا يقول الباحثون أنه لا يمكنك أو لا يجب أن تأكل اللحوم أو السمك أو برغر الجبن المشوي على اللهب، بل يجب أن تستمتع بها باعتدال، وبشكل عام، تظهر الأبحاث أن كميات أقل من لحوم الحيوانات، وخاصة اللحوم الحمراء، أفضل من حيث الصحة على المدى الطويل.


مجلة Popular Science