طرق للتخلص من سموم الجسم

علوم

إزالة سموم الجسم.. نقي جسدك من السموم بهذه الطرق الطبيعية

19 تموز 2021 17:24

إزالة السموم من الجسم تعني بالأساس تنظيف الدم، ويتم ذلك عن طريق إزالة الشوائب من الدم، في الكبد، حيث تتم معالجة السموم للتخلص منها، ويطرد الجسم أيضاً السموم عبر الكلى والأمعاء والرئة والجهاز اللمفاوي والجلد، ويمكن أن يساعد برنامج التخلص من السموم في عملية التطهير الطبيعية للجسم من خلال هذه الطرق الثلاثة:



1- تناول الطعام الطازج:

أهم سبب لتراكم السموم هو استهلاك الأطعمة المقلية والمعالجة والمكررة والمعلبة، حيث أن الزيت الزائد والملح والسكر يعملون كـ سموم، منا يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة في المستقبل القريب، وليس ذلك فحسب، فالفواكه والخضروات التي يتم رشها بالمبيدات يمكن أن تكون ضارة بجسمك بنفس القدر.

إذا كنت تتطلع إلى إزالة السموم من جسمك، فمن المهم تحرير الجسم من الإجهاد غير المبرر، اختر الفواكه والخضروات العضوية بدلاً من تناول الأطعمة السريعة والأطعمة المصنعة، وقلل إلى الحد الأدنى، استهلاك الزيت والملح والسكر.

2- شرب الكثير من الماء:

عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم من الجسم، فإن الماء هو الملك، فـ الماء ليس ضرورياً فقط للبقاء على قيد الحياة ولكنه مهم بنفس القدر لإزالة السموم غير المرغوب فيها والتي احتلت مساحة كبيرة من جسمك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق استهلاك ما لا يقل عن 4إلى 5 لترات من الماء يومياً.

هناك حقيقة مهمة أخرى حول الماء وهي أنه لا يزيل الشوائب فحسب، بل يساعد في إنقاص الوزن، ويحارب مشاكل البشرة ويعزز مستويات الطاقة إلى المستوى الأمثل.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إضافة بعض شرائح البرتقال وأوراق النعناع والليمون لإعداد بعض ماء الديتوكس لأن ذلك سيجعلها أكثر صحة.

3- التمارين الرياضية:

التمرين هو ثقافة الجسم السليم، فعند ممارسة الرياضة يكون هناك تعرق كثير، والتعرق هو وسيلة يزيل بها الجلد بعض السموم، فـ الجلد قادر على إزالة المعادن مثل الزرنيخ والرصاص والزئبق من خلال العرق، ولذلك يُعتبر التعرق وسيلة فعالة لإزالة السموم تماماً مثل التبرز والتبول.

ويشار إلى أن التمارين الرياضية لن تساعدك في الحفاظ على لياقتك وصحتك فحسب، بل ستساعدك أيضاً على التخلص من السموم غير المرغوب فيها.


Pulse Nigeria