خمس عادات سيئة تشوه منظر اللحية

منوعات

جمال اللحية مرتبط بتجنب هذه العادات الخمس السيئة

20 تموز 2021 13:47

يتطلب الحفاظ على جمال اللحية " الذقن"  وخلوها من الرقع أكثر من مجرد إطالتها، فأنت بحاجة إلى بذل جهد إضافي للتأكد من أنها تبدو صحية.



اللحية

تشبه اللحية كأس ثمين يعتز به كل رجل تقريباً، ومع ذلك، هل تعلم أنك قد تتسبب في إتلاف لحيتك دون وعي؟ نحن نعلم أن اللحية السيئة ليست ما تريده.

أثناء إطلاق لحيتك، هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار، بدءاً من الروتين اليومي وحتى العناية بها، وخلال هذه العملية، من المحتمل أن تصبح كسولًا وينتهي بك الأمر إلى إفساد مظهرك بمجرد التكيف مع بعض عادات اللحية السيئة، ولكن كيف ستكون قادراً على التوقف عن العادات السيئة إذا كنت لا تعرفها؟

إليك خمس عادات سيئة تقضي على لحيتك:

1-شد اللحية:

نشاهد الكثير من الرجال وهم يشدّون لحاهم، ومن أسوأ العادات التي يمكن أن تلحق الضرر باللحية هي شد اللحية، حيث يسبب شد اللحية تساقط شعر الوجه، مما يؤدي إلى ظهور بقع غير طبيعية، وينتهي بك الأمر بنتف الشعر وتبدأ في فقدان شعر اللحية في المكان الذي تسحب فيه دائماً، أنت لا تريد أن تجد نفسك في مثل هذا الموقف، لذلك، توقف عن شد لحيتك.

2- الإفراط في غسل اللحية:

يقضي معظم الرجال وقتاً طويلاً في غسل لحاهم، وهو أمر غير صحي حتى للحية، بالتأكيد، أنت لا تريد أن تتجول بلحية متسخة، ولكن استخدام منتجات غسل اللحية يمكن أن يجرد لحيتك وجلدك من الزيوت الطبيعية، وقد يتسبب ذلك في جفاف الشعر وقشرة الرأس، ما عليك سوى استخدام غسول اللحية أو الصابون حتى 3 مرات في الأسبوع وتنظيفها بالماء في الأيام الأخرى.

3-فرك اللحية:

الضرب على اللحى أو فركها هو أمر شائع عند الرجال خاصة عند الشعور بالملل، عليك أن تبذل مجهوداً واعياً للتوقف عن هذه العادة، فكلما فركت لحيتك بالجلد الجاف، زادت فرصة إصابتك بقشرة الرأس، تأكد من أن يديك نظيفتان وأن وجهك رطب قبل تمسيد عرفك الثمين.

4-عدم التمشيط:

عليك أن تعرف أن تمشيط لحيتك يساعد في إبقائها في حالة جيدة، حيث تحتاج لحيتك إلى التغذية وليس هناك أفضل من المشط، فإذا لم تمشطها، فمن المحتمل أنك ستحصل على لحية غير مرتبة، وتأكد من عدم تمشيطها بقوة أيضاً.

5- ترطيب اللحية:

تتطلب لحيتك الكثير من الرطوبة، وخاصة الجلد تحتها، ويعد ترطيب لحيتك من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها، فقد يؤدي تركه جافاً وعدم ترطيبه إلى مشاكل كثيرة في الجلد تحت لحيتك.



Pulse Nigeria