الرصد العسكري

منظومة "إس 500" الحديثة تنجح في إصابة هدف عالي السرعة

20 تموز 2021 18:40

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء أنها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صواريخ منظومة "إس 500"، إذ نجحت في إصابة هدف باليستي عالي السرعة في حقل "كابوستين يار".

وتقول وزارة الدفاع الروسية إنها تتوقع أن يصل مدى المنظومة الأقصى إلى 600 كم، ووصفتها بأنها أكثر الأنظمة المضادة للصواريخ تطوراً في العالم، إذ إنها قادرة على التصدي لهجمات من الفضاء.

وأوضح البيان أنه بعد استكمال الاختبارات سترسل أولى منظومات إس 500، المعروفة أيضاً باسم "بروميثيوس وترايمفيتور-إم" إلى وحدة دفاع جوي خارج موسكو.



وأشار موقع سبوتنيك نيوز إلى أن مهام المنظومة الأحدث تتمثل "في مكافحة المعدات القتالية للصواريخ الباليستية المتوسطة المدى، والصواريخ الباليستية العابرة للقارات في الجزء الأخير من المسار، وفي حدود معينة، وفي الجزء الأوسط، بالإضافة إلى تدمير صواريخ "كروز" التي تفوق سرعتها سرعة 5 ماخ، والطائرات، والطائرات دون طيار، والأقمار الصناعية منخفضة المدار، ووسائل التدمير الفضائية".

ونقلت الأنباء أمس عن روسيا أنها "أجرت تجربة ناجحة لصاروخ كروز زيركون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وهو جزء من ترسانة أسلحة جديدة وصفها الرئيس فلاديمير بوتين بأنها لا تقهر".



المصدر: النهضة نيوز - وكالات