علاج عدوى الخميرة المهبلية

علوم

عدوى الخميرة المهبلية.. وصفات منزلية لـ علاج هذا النوع من العدوى الفطرية

20 تموز 2021 19:30

عدوى الخميرة هي نوع شائع من العدوى الفطرية " المهبلية"، وإحدى الأماكن التي يستهدفها هي منطقة الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى الألم والحكة والافرازات، ولكن ما هي طرق علاج عدوى الخميرة في المنزل؟!



إن النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة التناسلية، حيث تعاني 75 في المائة من عدوى الخميرة في حياتهن، ومع ذلك، يمكن أن يصاب الرجال أيضاً بعدوى الخميرة التناسلية.

تتوفر مجموعة من العلاجات لعدوى الخميرة، بما في ذلك العديد من العلاجات المنزلية الذاتية، ومن هذه العلاجات:

1- خل حمض التفاح:

تم اكتشاف أن خل التفاح يمنع نمو المبيضات البيض، وهي سلالة من الفطريات تسبب عادة عدوى الخميرة، ولاستخدام هذا العلاج الطبيعي، استحم وأضف نصف كوب من خل التفاح وانقعه في الحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبسبب قدرة عصير التفاح على قتل البكتيريا والفطريات، يمكن أيضاً أن يقتل البكتيريا الصحية في الجسم، ولذلك خفف خل التفاح قبل استخدامه.

2- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند، المستخرج من لب جوز الهند، على خصائص مضادة للفطريات بشكل طبيعي، حيث وجدت دراسة علمية أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في منع بكتيريا المبيضات التي تسبب عدوى الخميرة، وللاستفادة من هذا العلاج، ببساطة ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة.

3- الثوم:

زيت الثوم والثوم من العوامل المعروفة المضادة للفطريات، حتى أن الدراسات وجدت أن لها نشاطاً مضاداً للفطريات ضد المبيضات البيضاء، وفي حين أن الأساليب التقليدية قد توصي بإدخال فص الثوم مباشرة في المهبل، فإن الطريقة الأفضل هي ببساطة إضافة المزيد من الثوم الطازج إلى الطعام ودمجه في المزيد من الوجبات.

4- بيروكسيد الهيدروجين:

بيروكسيد الهيدروجين مطهر قوي وجد أنه يقتل الخميرة، ولم يتم دراستها على وجه التحديد على سلالات العدوى المهبلية من الخميرة، ولذلك، وقبل وضعه على المنطقة المصابة، تأكد من تخفيف بيروكسيد الهيدروجين أولاً.

5- البروبيوتيك:

تحتوي البروبيوتيك على بكتيريا حية تساعد على تعزيز التوازن الصحي للبكتيريا في المهبل، وهي قد تعالج أو تمنع التهاب المهبل الجرثومي والتهابات المسالك البولية بالإضافة إلى عدوى الخميرة.


Pulse Nigeria