تفاصيل اعتزال ريهام سعيد

فن ومشاهير

بالتفاصيل.. أسباب اعتزال ريهام سعيد مجال الإعلام والرسالة التي وجهتها للمخرجة كاملة أبو ذكرى

21 تموز 2021 12:23

أعلنت مقدمة البرامج المصرية ريهام سعيد اعتزالها مجال الإعلام واتجاهها للتمثيل، بهدف تحقيق حلمها بـ النجاح في الفن، مؤكدة أن القرار متأخر ولكن لم يفت الأوان عليه، مشيرة إلى عدة إعلاميات لمع نجمهنَّ في مجال الفن عقب ابتعادهنَّ بشكل نهائي عن مجال الإعلام.



ريهام سعيد

وأكدت الإعلامية المصرية في بداية المنشور الذي شاركته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، أنها تأخرت في اتخاذ قرار الابتعاد عن الإعلام والخوض جدياً في التمثيل قبل أن تستذكر تجارب من سبقها من زميلاتها إلى المجال.

وكتبت عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM:" فكؤت كثيراً قبل كتابة هذا المنشور.. أنا اعتزلت التمثيل في العام 2015.. لأنني شعرت بأن صاحب الباليّن كاذب.. وأن التمثيل يؤثر على مسيرة الخير التي ابتديت بها من سنوات طويلة.. جراء الوقت والمجهود الذي أقدمه..".

وتابعت:" ولكن عشقي للتمثيل الذي هو دراستي ومهنتي الأولى قبل الإعلام.. عُدت للتمثيل مرة ثانية.. وأنا مازلت في نظر المخرجين والمنتجين مذيعة تريد التمثيل..".


وأضافت:" كنت أعرف من أجل أخذ مكان كـ ممثلة يجب أن أسيب الإعلام.. مثل مع حفظ الألقاب.. داليا البحيري.. بسمة.. دينا فؤاد.. دينا الشربيني.. ولكن لم أكن قادرة على ترك رسالتي التي كانت مهمة جداً وقتها..".

واستذكرت ريهام سعيد ما مرت به من أزمات خلال عملها الإعلامي بـ فعل التأثير الباطل لمنصات السوشيال ميديا، مؤكدة أن بعملها في مجال الإعلام نالت شرفاً عظيماً ولاسيما وأنها عملت في أصعب الظروف التي مرت على الإعلاميين، مشيرة إلى نشاطها الإعلامي في ظل حكم الإخوان.

وأكدت مقدمة البرامج المصرية أنها حققت الكثير بـ عملها في مجال الإعلام ولكن بعدما أصيبت ببعض الأزمات الصحية ومنها داء السكري، قررت اعتزال العمل الإعلامي والتركيز بـ مهنتها الأساسية التمثيل، موضحة أنها ستطلب مساعدة نقيب الفنانين أشرف زكي في لتغيير نظرة المنتجين والمخرجين إليها.

كاملة أبو ذكرى

ووجهت ريهام رسالة قصيرة إلى المخرجة كاملة أبو ذكرى، أبدت فيها رغبتها في العمل معها حتى وإن اقتصر الأمر على مشهد واحد، وقالت:" رسالة للأستاذة كاملة أبو ذكرى.. ولست خجلة.. أرغب في التمثيل معكِ.. حتى لو مشهد.. هذا من أحلامي.. خطوة صعبة وفيها مخاطرة كبيرة.. ولكن على الأقل أركض وراء حلمي حتى ولو أنا في هذا السن.. أتى الوقت لأستمتع بالذي أفعله وأحبه.. خاصة في عصر خالٍ من الواسطة والمحسوبية.. الذي سيجتهد سيصل..".

واختتمت مقدمة برنامج صبايا الخير منشورها بتوجيه كلمة شكر لكل متابعيها ولاسيما من الأمهات والأطفال والشباب على دعمهم الكبير لها طوال مشوارها الإعلامي.

مسلسل السيدة زينب

يشار إلى أن ريهام سعيد، تعاقدت مؤخراً للمشاركة في مسلسل " السيدة زينب" والذي ستجسد فيه دور " سمية" تحت إدارة وإخراج محمد النقلي.