أخبار

بعد فضيحة بيغاسوس الإسرائيلي .. تكذيب ادعاءات شركة NSO الإسرائيلية باستحالة التجسس على الهواتف الأمريكية

21 تموز 2021 14:49

نشرت وسائل إعلام عالمية قبل أيام تقريرا عن استهداف واسع لنشطاء وصحفيين وسياسيين حول العالم بعمليات تجسس بواسطة برنامج التجسس بيغاسوس، وهو برنامج خبيث للهواتف الخلوية طورته شركة NSO الإسرائيلية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد وصف ضابط الاستخبارات الأمريكية السابق إدوارد سنودن، التأكيدات التي أطلقتها شركة "NSO" الإسرائيلية، عن استحالة التجسس تقنيا على الهواتف الأمريكية، بالكذبة الصارخة.

وأشار سنودن في معرض تكذيبه ادعاءات الشركة الإسرائيلية بأن الكود الذي يكسر "iPhone" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيعمل بالمثل مع "iPhone" الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وجاءت إشارة سنودن إلى الرئيس الفرنسي بسبب تقارير أكدت بأن المخابرات المغربية اختارت هاتف رئيس الوزراء الفرنسي حينها إدوار فيليب و14 مسؤولا في الحكومة الفرنسية للتنصت على المكالمات الهاتفية باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي بيغاسوس.

وكانت مجموعة من المتخصصين في منظمات "Forbidden Stories" ومنظمة العفو الدولية، قد اكتشفت آثار برنامج التجسس Pegasus.

وذكر الموقع، بأن صحيفة واشنطن بوست، قد أفادت في وقت سابق بأن الدول الغربية تستخدم على نطاق واسع برنامج الشركة الإسرائيلية "NSO Group"، والذي تم تطويره لتعقب المجرمين والإرهابيين، بغرض التجسس على النشطاء والصحفيين، وكذلك السياسيين المعارضين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: روسيا اليوم