ميا خليفة تسخر من ادعاءات الرئيس الكوبي حول الرعاية الأميركية للاحتجاجات في البلاد

فن ومشاهير

ميا خليفة تهاجم الرئيس الكوبي وتسخر من ادعاءاته حول رعاية أمريكا للاحتجاجات في كوبا

21 تموز 2021 17:27

اجتاحت الاحتجاجات كوبا الأسبوع الماضي حيث واصل النشطاء إدانة الظروف الاقتصادية السيئة في البلاد ونقص الغذاء، وقال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أن الحظر التجاري للولايات المتحدة في عهد جون كينيدي كان مسؤولاً عن الوضع الاقتصادي وألقى باللوم في الاضطرابات على "المرتزقة المناهضين للثورة" الذين ترعاهم أمريكا.



ميا خليفة

أرادت الفنانة الإباحية السابقة ميا خليفة من متابعيها على تويتر أن يعلموا أن الحكومة الأمريكية، لم تدفع لها مقابل دعم الاحتجاجات في كوبا، وهو أمر اتهمها به الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل.

كانت خليفة صريحة جداً على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها خلال موجة من المظاهرات التي احتلت المدن الكوبية قبل أسبوع، واصفة الرئيس دياز كانيل بـ "ابن ثنائي الجنس" وألقت باللوم على الفساد في البلاد كـ سبب وحيد للاضطرابات .

الرئيس الكوبي يهاجم ميا خليفة

وبعد فترة وجيزة من تعليقاتها اللاذعة، ظهر الرئيس ديازكانيل على شاشة التلفزيون الوطني لإلقاء اللوم على "مستخدمي يوتيوب والمؤثرين" الذين قال إنهم يؤججون الاحتجاجات تحت ضغط من الولايات المتحدة، ومع ذلك، فقد توقف عن الإشارة إلى النجمة الإباحية المثيرة للجدل التي كانت ترتدي الحجاب ذات مرة بالاسم، لكن الكثيرين فهموا التلميح، وقالت خليفة على تويتر: "أنا أفعل ذلك مجاناً وفي وقتي الخاص"، وأضافت هاشتاغ "علامة التصنيف" #بلا رقابة.

يذكر أن الرئيس دياز كانيل يجادل بأن مجموعة من المرتزقة "المناهضين للثورة" دفعت لهم الحكومة الأمريكية ضغطت على آلاف المحتجين للنزول إلى الشوارع في 10 تموز، وطالبت التظاهرات، التي نظمت تحت لافتات "الحرية"، الرئيس بالتنحي، حيث نددت بنقص الغذاء والدواء في البلاد مما يعكس تدهور الأوضاع الاقتصادية، وفي غضون ذلك، شارك الآلاف من المتظاهرين الموالين للحكومة في مسيرات أخرى خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى دعم حكومة دياز كانيل، بينما كانوا يلوحون بالأعلام ويحملون صوراً للزعيم الثوري السابق فيدل كاسترو.

كما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن "النظام الكوبي" للاستماع إلى مطالب شعبه بدلاً من "إثراء أنفسهم" ، ولكن الرئيس دياز كانيل ألقى باللوم على الحالة السيئة لاقتصاد البلاد على الحظر التجاري الأمريكي، لما يقرب من 60 عاماً حتى الآن.

سبوتنيك إنترناشيونال