اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البعثة الأولمبية المصرية

رياضة

اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البعثة الأولمبية المصرية

21 تموز 2021 19:33

أعلن عمرو سليم الملحق الإعلامي للبعثة الإعلامية المصرية في أولمبياد طوكيو، عن إصابة خبير المنتخب المصري للجودو الهولندي الجنسية جورجيو جيفزجياني بفيروس كورونا المستجد حيث جاءت عينة الكشف عن كورونا إيجابية.

وكان الخبير الأجنبي لمنتخب الجودو قد وصل من مصر يوم الأحد الماضي، بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر وكانت كلها سلبية وايضا المسحة التي قام بها فور وصوله لمطار طوكيو كانت سلبية وكذلك المسحتان التي قام بها يومي 19 و20 في القرية الأولمبية، ولكن هناك اختلاط حتمي لجميع دول العالم اثناء التواجد في الأولمبياد بالرغم من الاجراءات الحازمة.

والمدرب الهولندي مسؤول عن تدريب لاعبين فقط هما محمد عبد الموجود ومحمد عبد العال، وتم التأكد من أن مسحتهما سلبية، كما قامت اللجنة الطبية المصرية برئاسة الدكتور حسن كمال بعزل اللاعبين و وضعهم تحت الملاحظة احتياطيا عن باقي الفريق

وسيقوم مدرب آخر فرنسي الجنسية سيصل مساء اليوم إلى طوكيو بتدريب كل من اللاعبين و اللاعب رمضان درويش الذي وصل إلى طوكيو اليوم من معسكر خارج مصر.

وأكد عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية عمرو سليم ، بأن الاجراءات اليومية المطلوبة من جميع المقيمين بالقرية الأولمبية في طوكيو تتضمن عمل مسحة يومية للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يذكر أن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام حطب وصل اليوم إلى طوكيو و عقد اجتماع مع المسؤولين الإداريين واللجنة الطبية لمتابعة الموقف والاطمئنان على حالة جميع أفراد البعثة

النهضة نيوز بيروت