أخبار

مجلس الأمن في بيان صحفي يدين الهجوم الإرهابي في العراق

21 تموز 2021 20:21

نشر موقع "ريليف ويب" البيان الصحفي الذي أدلى به مجلس الأمن اليوم الأربعاء بخصوص الهجوم الإرهابي الجبان الذي حدث في العراق يوم الاثنين 19 تموز/يوليو، وأسفر عن مقتل عشرات الأبرياء. قال البيان:

ندد أعضاء مجلس الأمن بأشد العبارات بالهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع في بغداد، العراق يوم الاثنين 19 تموز 2021. أسفر الهجوم، الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) عن أكثر من 30 حالة وفاة، وما لا يقل عن 50 جريحاً.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن تعازيهم الحارة وعميق أسفهم لأسر الضحايا وللحكومة العراقية، وتمنوا الشفاء العاجل والتام للجرحى.

وجدد أعضاء مجلس الأمن دعمهم لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه وازدهاره والعملية الديمقراطية.

وشدد أعضاء مجلس الأمن مجدداً على أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.

وأكد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة ومنظميها ومموليها ورعاتها وتقديمهم إلى العدالة، وحثوا كل الدول، بمقتضى التزاماتها في القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون بنشاط مع الحكومة العراقية وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد.

وجدد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على أن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا مسوغ لها، بصرف النظر عن دوافعها وأينما ومتى ارتُكبت وأياً كان مرتكبوها. وشددوا مجدداً على ضرورة أن تكافح جميع الدول، بشتى السبل التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان جراء الأعمال الإرهابية، بموجب ميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأكد أعضاء مجلس الأمن ثانية دعمهم لأمن العراق وللحرب المستمرة على الإرهاب، بما في الحرب على تنظيم داعش.


Reliefweb