تسليم نظام صواريخ حصار-A + للدفاع الجوي للجيش التركي

الرصد العسكري

وزارة الدفاع التركية تعلن تسلم الجيش التركي نظام صواريخ الدفاع الجوي حصار-A+

21 تموز 2021 21:03

وفقاً للمعلومات التي تم نشرها على حساب تويتر الخاص بوزارة الدفاع التركية، تسلمت القوات المسلحة التركية نظام صواريخ الدفاع الجوي الجديد محلي الصنع حصار-A +.


نظام صواريخ حصار-A +

حصار-A + هو نسخة مطورة من حصار-A ، وهو نظام صواريخ دفاع أرض-جو قصير ومتوسط ​​المدى يتم بتطويره منذ عام 2007، ويمكنه الآن تدمير الأهداف الجوية بمدى أقصى يبلغ 15 كم بارتفاع 8 كم كحد أقصى، بزيادة 3 كم عن الإصدار السابق.

مواصفات نظام صواريخ حصار-A +

ويُعتبر حصار-A + هو الإصدار قصير المدى في عائلة حصار، حيث يعتمد حصار-A + على سيارة مدرعة مجنزرة مزودة بأربعة صواريخ جاهزة للإطلاق، مع حاويتين قاذفتين نصبتا عمودياً على كل جانب من السيارة في وضع إطلاق النار، بينما على الطريق، يتم تخزين العبوات على سطح الهيكل.

تم تجهيز وحدة النظام الأساسي المحمول حصار-A + برادار بحث ثلاثي الأبعاد و نظام لتحديد هوية الصديق أو العدو، وهو نظام تحديد قائم على الرادار مصمم للقيادة والتحكم وأجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء وجهاز تحديد المدى بالليزر ورابط البيانات، حيث يمكن لـ حصار-A +اكتشاف التهديدات الجوية بمدى أقصاه 25 كم بفضل الرادار المثبت على السيارة.

وتحمل المركبة المدرعة التابعة لـ حصار-A + رادار ثلاثي الأبعاد للمراقبة الجوية المركب على الصاري ونظام كهربائي ضوئي يعمل بالأشعة تحت الحمراء، مما يسمح لها بالعمل كـ نظام مستقل بزاوية 360 درجة.

Army Recognition