علاج الحكة المهبلية

علوم

علاج الحكة المهبلية.. ثلاثة علاجات منزلية للتخلص من الحكة المهبلية

21 تموز 2021 22:03

عادة ما تحدث الحكة المهبلية أو التهيج أو الإحساس بالحرقان في المهبل أو الفرج بسبب عدوى الخميرة أو البكتيريا، المهيجات، أو الأمراض المنقولة جنسياً، ويمكن أن تكون مزعجة للغاية.



الحكة المهبلية

وفي بعض الأحيان، تظهر العدوى نفسها على شكل تورم أو احمرار مع حكة شديدة حول المهبل مصحوبة بإفرازات كريهة الرائحة، وأحياناً تأتي مع عدم الراحة عند التبول.

هناك علاجات منزلية سريعة وغير مكلفة للحكة المهبلية، ولكن أول شيء يجب فعله عند ملاحظة الحكة المهبلية هو الحفاظ على النظافة بنسبة 100٪ حتى قبل استخدام أي دواء أو علاجات منزلية، وبمجرد تنظيف المنطقة، يمكنك تجربة أي من هذه الطرق الثلاث لوقف الحكة:

1- خل التفاح:

يعمل خل التفاح بشكل جيد للعلاجات المضادة للبكتيريا والفطريات ويساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي في المهبل.

طريقة الاستخدام:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح غير المصفى إلى كوب من الماء الدافئ، واغسلي المهبل بهذا المحلول كل صباح ومساء لبضعة أيام.

2- شرب خلطة العسل + خل التفاح:

طريقة الاستخدام:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح غير المصفى إلى ملعقة صغيرة من العسل الخام، ثم أضيفي الماء الدافئ إلى المزيج بحسب الرغبة، اشربي هذا المحلول كل صباح ومساء لبضعة أيام.

3- والأفضل من كل ذلك، جربي الكمادات الباردة:

استخدمي مكعبات الثلج للتخفيف الفوري من الحكة المهبلية، ضعي المكعبات على المنطقة المصابة لتقليل الحكة أو الالتهاب.

طريقة الاستخدام:

قومي بلف مكعبات الثلج في منشفة نظيفة، ثم ضعي الثلج الملفوف على المهبل لبضع دقائق، خذي قسطاً من الراحة كل 30/40 ثانية قبل إعادة الحركة، وكرري حسب الحاجة حتى تشعري بالارتياح، وبعد ذلك، اشطفي المنطقة المصابة بالماء البارد، وإذا استمرت الحكة، فاستشيري الطبيب.

Pulse Nigeria