موعد انطلاق منافسات البطولات الأوروبية الخمس الكبرى للموسم الجديد

رياضة

موعد انطلاق منافسات البطولات الأوروبية الخمس الكبرى للموسم الجديد

23 تموز 2021 09:47

تتجه أنظار عشاق المستديرة في كل أنحاء العالم إلى انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد 2021-2022 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" في شهر أغسطس المقبل.

حيث تختلف مواعيد انطلاق المباريات الافتتاحية للبطولات الأوروبية الخمس الكبرى من بطولة لأخرى .

موعد انطلاق منافسات البطولات الأوروبية الخمس الكبرى البيج فايف:

أول الدوريات الكبرى التي تنطلق في القارة العجوز سيكون الدوري الفرنسي في يوم 8 أغسطس المقبل، على أن يسدل الستار على منافساته يوم 21 مايو من العام المقبل 2022.


وأعلنت رابطة الدوري الألماني موعد انطلاق النسخة رقم 59 من منافسات البوندزليجا للموسم 2021 – 2022، والتى سوف تبدأ فى يوم 13 أغسطس المقبل بلقاء يجمع حامل اللقب بايرن ميونخ مع مضيفه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ. وينتهي في 14 مايو عام 2022 .


يذكر أن مباراة السوبر الألماني بين بايرن ميونخ بطل الدوري وبورسيا دورتموند بطل الكأس ستقام يوم 17 أغسطس المقبل، على ملعب "سيجتال ايدونا بارك"، معقل الفريق الأخير.

في المقابل ستنطلق منافسات الدوري الإسباني، في الموسم الجديد يوم 15 أغسطس المقبل بمباريات الجولة الأولى.


فيما تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي "بريميرليج" في الموسم المقبل يوم 13 أغسطس بمواجهة فريقى أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى مع برينتفورد على ملعب "برينتفورد كوميونيتي".


وسيكون الدوري الإيطالي هو أخر الدوريات الكبرى التي تنطلق في أوروبا وتم تحديد يوم 22 أغسطس للمباراة الافتتاحية على أن ينتهي في 22 مايو من عام 2022، مع تحديد عطلة أعياد الميلاد من 23 ديسمبر إلى 6 يناير، وهي نهاية الدور الأول في المسابقة .



النهضة نيوز بيروت