تعيين فاليري كاربين مدربا جديدا للمنتخب الروسي بكرة القدم

رياضة

تعيين فاليري كاربين مدربا جديدا للمنتخب الروسي بكرة القدم

23 تموز 2021 21:43

عين الاتحاد الروسي لكرة القدم، اليوم فاليري كاربين مدربا جديدا للمنتخب الوطني الروسي خلفا لمواطنه المقال ستانيسلاف تشيرشيسوف، بعد الخروج المبكر من "يورو 2020".

ومن المقرر أن يستلم فاليري كاربين، البالغ من العمر 52 عاما، مهمة تدريب منتخب روسيا بموجب عقد يستمر حتى 31 ديسمبر 2021، مع إمكانية التمديد.


علما أن المدرب فاليري كاربين سيبقى في منصبه الحالي كمدير فني لفريق روستوف المشارك في الدوري الروسي الممتاز.

وسيقود المدرب الروسي كاربين منتخب روسيا أمام ضيفه الكرواتي، في الأول من سبتمبر المقبل، وذلك ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وبعدها سيواجه مضيفه القبرصي يوم 4 من الشهر ذاته، على أن يستضيف منتخب مالطا يوم 7 سبتمبر 2021.

يذكر أن منتخب روسيا يتصدر المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال "قطر 2022"، مع نظيره الكرواتي برصيد 6 نقاط لكل منهما، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب سلوفاكيا، ويحتل منتخب قبرص المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب سلوفينيا برصيد ثلاث نقاط، ومن ثم مالطا في المركز السادس، الأخير برصيد نقطة واحدة.

والجدير ذكره أن المدرب فاليري كاربين بدأ مسيرته التدريبية عام 2009 في سبارتاك موسكو، وحصل معه على المركز الثاني مرتين (2009، و2012)، كما أشرف على مهمة تدريب فريق مايوركا الإسباني، وتوربيدو من مدينة أرفامير الروسية، ومنذ عام 2017 تولى تدريب فريق روستوف .

النهضة نيوز بيروت