ديدان الجليد إحدى أكثر الكائنات غموضا في العالم.. معلومات عن دودة الجليد

منوعات

ديدان الجليد.. تعرف على إحدى أكثر الكائنات غموضا في العالم

23 تموز 2021 22:30

عندما تم إخبار بيتر ويمبيرغر من جامعة بوجيه ساوند لأول مرة عن ديدان الجليد، اعتقد أن زملاءه كانوا يخدعونه، تخيل دهشته عندما علم أن هذه المخلوقات ليست حقيقية فحسب، بل إنها مليئة بالأسئلة الغامضة التي إذا تم حلها، يمكنها أن تساعد في الإجابة على أهم الأسئلة في العلم.



الديدان الجليدية

ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم رصد ديدان جليدية في نهر بارادايس الجليدي بواشنطن، ويمكن للمرء أن يخطئ بسهولة في أن هذه المخلوقات الصغيرة الحجم هي خيط أو ببساطة يفشل في رؤيتها بسبب صغر حجمها.

هناك الملايين من هذه الحيوانات في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، وعلى الرغم من وفرتها، بالكاد تمت دراستها، حيث يعاملها العلماء على أنها مجرد كائنات مثيرة للفضول، وكان سكوت هوتالينغ، عالم أحياء الأنهار الجليدية من جامعة ولاية واشنطن، وزميله بيتر ويمبيرغر يدرسون ديدان الجليد منذ عدة سنوات، ويقول هوتالينغ: "هناك ألغاز أكثر من الأشياء التي تم حلها حول ديدان الجليد".


معلومات عن دودة الجليد

وكما يوحي الاسم، تعيش ديدان الجليد في البيئات الباردة، وغالباً ما تعيش في الأنهار الجليدية، مختبئة في الثلج والجليد، ويمزح هوتالينغ أنه إذا كان على المرء أن يختار تعويذة للأنهار الجليدية، فلا يوجد مرشح أفضل من دودة الجليد.

وعلى عكس البشر، الذين يفقدون الطاقة عندما يكونون في بيئة باردة، تزدهر ديدان الجليد في البرد وترتفع مستويات طاقتها عندما تتعرض لدرجات حرارة منخفضة، إنهم يعيشون بشكل مريح عند درجة 0 درجة مئوية، ولكن إذا انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون ذلك بقليل، فإنهم يموتون.

تأكل ديدان الجليد طحالب الثلج والبكتيريا، ولكن وفقاً لسكوت هوتالينغ، لا يحتاجون إلى الكثير من الطعام، حيث قال:" لقد احتفظت بها في ثلاجة منزلي، لإجراء تجارب في علم وظائف الأعضاء، لمدة عام أو أكثر، دون إضافة أي طعام إلى نظامهم الغذائي، وهم لا يزالون على ما يرام".

سبوتنيك إنترناشيونال