الصين تبدأ بمرحلة إنتاج أسرع قطار في العالم بسرعة 600 كيلومتر في الساعة

منوعات

قطار ماغليف.. الصين تبدأ بمرحلة إنتاج أسرع قطار في العالم بسرعة 600 كيلومتر في الساعة

24 تموز 2021 22:49

طورت الصين أسرع نظام نقل مغناطيسي في العالم، قادر على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 600 كيلومتر في الساعة، حيث خرج أول قطار من خط التجميع يوم الثلاثاء في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ بشرق الصين، بعد خمس سنوات من البحث والتطوير.



أسرع قطار في العالم

يعد قطار ماغليف عالي السرعة حالياً أسرع مركبة أرضية مخصصة للنقل المنتظم، إنها أسرع وسيلة للنقل البري، في نطاق 1500 كيلومتر، حيث تستغرق الرحلة الحالية بالقطار فائق السرعة من شن تشن بجنوب الصين إلى شنغهاي 2.5 ساعة فقط بمجرد بناء خط ماجليف، بينما كانت تستغرق سابقاً 10 ساعات.

ويعرض قطار ماغليف الجديد عدداً من الإنجازات والتطورات التكنولوجية، بما في ذلك نظام الفرامل المطوَّر ذاتياً والذي يكون أكثر كفاءة بنسبة 30 بالمائة في قطار ماغليف، مما يعني أن مسافة الكبح تقل من حوالي 16 كيلومتر إلى 10 كيلومترات فقط.

ويوفر نظام الكبح، الذي يقترن بنظام مضاد للاهتزاز، ونظام الكهرباء، ونظام معلومات الركاب والمكونات الأساسية الأخرى لماغليف سرعة تصل إلى 600 كم / ساعة.

أمضى الفنيون شهراً في تطوير الأعمدة المغناطيسية لمكابح الدوامة في قطار ماغليف، والتي يمكن إعادة استخدامها في بيئة من -25 درجة مئوية إلى 170 درجة مئوية ويمكنها مقاومة الاهتزازات.

ويعد نظام الإمداد بالطاقة أحد الأنظمة الرئيسية لماغليف عالي السرعة، والذي يلعب دوراً مهماً في التشغيل الآمن للقطار، وعندما تتجاوز السرعة 100 كم / ساعة، يتم اعتماد مصدر طاقة غير متصل، حيث قال خبراء صينيون أن نظام استقبال القطار المغناطيسي عالي السرعة يتميز بدرجة عالية من التكيف البيئي ويمكن أن يعمل بسلاسة في نطاق درجة حرارة من -25 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية.

ولضمان اتصال سلس أثناء التشغيل عالي السرعة، تم حجز الجيل الخامس من نظام واي فاي على ماغليف، كما وسيتمكن الركاب من شحن هواتفهم المحمولة لاسلكياً.


سبوتنيك إنترناشيونال