تحديد هوية الموزع الأول للمعلومات المضللة عن فيروس كورونا المستجد

أخبار

تحديد هوية الموزع الأول للمعلومات المضللة عن فيروس كورونا المستجد عبر وسائل التواصل الاجتماعي

25 تموز 2021 22:34

بحسب ما ورد تم وضع الدكتور ميركولا على رأس قائمة الأشخاص الذين يُزعم أنهم مسؤولون عن 65% من جميع الرسائل المضادة للقاحات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم وضع الترتيب من قبل مركز مكافحة الكراهية الرقمية.



موزع المعلومات المضللة عن فيروس كورونا

تم اكتشاف طبيب تقويم العظام من فلوريدا، ويدعى جوزيف ميركولا من قبل الباحثين على أنه "الناشر الرئيسي للمعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا على الإنترنت"، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

ووفقاً للصحيفة، فإن الدكتور ميركولا، هو "رجل أعمال بارع على الإنترنت ويوظف العشرات، وقد نشر أكثر من 600 مقال على فيسبوك ألقت بظلال من الشك على لقاحات كورونا، وهو يتصدر القائمة التي جمعها مركز مكافحة الكراهية الرقمية، وهي تضم 12 شخصاً يُزعم أنهم مسؤولون عن "65 بالمائة من جميع الرسائل المضادة للقاحات على وسائل التواصل الاجتماعي".

ومن جهته، قال ميركولا نفسه للصحيفة في رسالة بريد إلكتروني أنه، بالنسبة له، كان من "الغريب تماماً" أن يتم تسميته "كأفضل ناشر للمعلومات المضللة"، وقال أن بعض منشوراته لاقت إعجاب المئات فقط، وقال أنه لا يفهم:" كيف يمكن أن يتسبب العدد الصغير نسبياً من المهتمين في حدوث مثل هذه الكارثة لحملة التطعيم التي يقودها بايدن والتي تقدر بمليارات الدولارات".

وتشير الصحيفة، مع ذلك، إلى أن ميركولا لم يحدد المنشور المعني تحديداً، ولذلك لم يتمكنوا من التحقق من ادعاءاته، ناهيك عن أنه "لم يتطرق إلى ما إذا كانت مزاعمه حول لقاح فيروس كورونا صحيحة".


سبوتنيك إنترناشيونال