تعرف على القيمة المادية للميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

رياضة

تعرف على القيمة المادية للميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

26 تموز 2021 15:32

يقوم المنظمون في كل أولمبياد بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

ورغم أن القيمة المعنوية لأي ميدالية في أي بطولة أولمبية هى الأغلى والأهم، لكن هذا لا يمنع أن لكل منها قيمة مادية ترجع لقيمة معادنها،.

وتملك الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو صفات خاصة كونها مصنوعة في الأساس من المعادن الثمينة المستخلصة من النفايات الالكترونية، وهي مصنوعة من الفضة والذهب، وفقا لموقع "cnbc".

وتبلغ نسبة الذهب المستخدم في الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو نحو 6 جرامات فقط، في حين إن نسبة الفضة في الميدالية الذهبية تبلغ حوالي 92.5%، وتزن الميدالية الذهبية الأولمبية نحو نصف كيلوجرام، ويتعين ألا يقل الذهب فيها عن 6 جرامات.

ووفقا لسعر المعادن المكونة لها، فسيبلغ قيمة هذه الميدالية 820 دولارا، والذي يعد أعلى من قيمة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية التي أقيمت في مدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، حيث كان سعرها 577 دولار، بحسب تقييم موقع coinapps.com.

ولكن الأمر يصبح مختلفا في حالة بيع الميداليات الذهبية حيث يتراوح سعر الميداليات الذهبية بين 20 و50 ألف دولار، وفقا لموقع "التايم"، حيث يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، ومدى شعبية الرياضة، وعادة، ما تقدر ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية بأكثر من نظيرتها الشتوية.

 والجدير ذكره أنه بداية من أولمبياد 1912 في ستوكهولم السويدية، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب.

النهضة نيوز _ بيروت