أخبار

إيران تعلن إحباط مخطط إسرائيلي لاستهدافها وتضبط خلية تكفيرية مدعومة من الخارج

27 تموز 2021 15:26

تشكل التحديات الأمنية أمراً بالغ الأهمية في إيران، وسط التوترات التي تحيط بها مع دول المنطقة إضافة إلى العداء بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلفها دول أوروبية والعداء مع الكيان الإسرائيلي الذي يعتبرها خطراً وجودياً له، وبالتالي تكبر مخاطر استفادة أعداء إيران من أي قلاقل تحدث داخلها مما يشكل فرصة ثمينة لضرب إيران من الداخل.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إحباط مخطط إسرائيلي لنشر الفوضى في البلاد والقيام بعمليات تخريب، بعد أيام من احتجاجات شهدها مناطق جنوبي البلاد ضد نقص إمدادات المياه.

ووفقاً لوكالة فارس الإيرانية، فقد أصدرت الإدارة العامة لمكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية، بيانا قالت فيه بأنه "تم إحباط مخطط إرهابي لعناصر الموساد الإسرائيلي للتخريب وإثارة الشغب في إيران، وتم مصادرة شاحنة من الأسلحة والعتاد مع العناصر الذين كانوا ينقلونها إلى داخل البلاد لتنفيذ عمليات التخريب".

وأضاف البيان: "كان الكيان الصهيوني يعتزم خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية القيام بأعمال تخريبية في مناطق متفرقة من البلاد، وفي عدة مناسبات أخرى، تشمل الأسلحة المصادرة المسدسات والقنابل اليدوية والرشاشات والمسدسات والذخيرة".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جهاز القضاء في محافظة فارس سيد كاظم موسوي، ضبط خلية إرهابية تكفيرية قبل تنفيذ مخططها الإرهابي في البلاد.

وبحسب وكالة إيرنا، فقد أكد موسوي، بأن القبض على النواة المركزية لهذه الخلية، أنجزت بعد رصد تحركاتها في محافظة فارس (جنوب)، حيث تم القبض على 11 عنصرا هناك، و25 آخرين في 6 محافظات شرقية وغربية.

وأشار موسوي إلى أن الخلية عمدت من خلال مقاطع فيديو نشرتها عبر الفضاء الافتراضي، إلى إثارة الخوف والرعب داخل البلاد، وخططت بدعم استخباراتي ومالي لجهازين استخباريين في أوروبا والمنطقة، لتنفيذ عمليات إرهابية متزامنة في عدد من المحافظات.

المصدر: سبوتنيك