أخبار

صحيفة صينية تشتبه بأن فيروسات خطرة تسربت من مختبر أمريكي قبل ظهور كورونا في الصين

31 تموز 2021 12:41

تتزايد الأسئلة حول الدور الحقيقي المنوط بالمختبرات البيولوجية السرية، بعد تفشي فيروس كورونا، حيث تم تسليط الضوء على مختبر ووهان في الصين كأصل محتمل لهذا الفيروس القاتل رغم نفي بكين للأمر، إلا أن الأمر لا يقف عند هذا الحد بل يتعداه لما بات ينكشف من أسرار تحدث في المختبرات الأمريكية وتقارير عن تسرب فيروسات خطيرة وقعت فيها قبل ظهور كورونا في الصين.

حيث نقل موقع روسيا اليوم، عن صحيفة الشعب الصينية اشتباهها بحدوث تسرب لفيروسات خطيرة، من المختبر الأمريكي في فورت ديتريك، الذي تم إغلاقه بعد تفشي التهاب رئوي مجهول المنشأ في منطقة مجاورة له.

وتذكر الصحيفة، بأن المختبر الأمريكي كان عبارة عن قاعدة عسكرية تم فيها تخزين مواد عن الأسلحة البكتريولوجية للنازيين و"لمفرزة 731" اليابانية.

وأفادت بأن شهر تموز/ يوليو من العام 2019، شهد تسجيل حالات التهاب رئوي مجهول المصدر في دارين لرعاية المسنين بالقرب من المختبر، وفي شهر أيلول/ سبتمبر من العام نفسه، ذكر تقرير لولاية ماريلاند، حيث تقع المؤسسة، "بظهور التهاب رئوي مرتبط بالسجائر الإلكترونية"، وبأن عدد المصابين يزداد بسرعة، كما ظهرت معطيات عن زيادة كبيرة في عدد أمراض الجهاز التنفسي مجهولة المنشأ، وبعد ذلك أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها رسميا عن إغلاق المختبر في فورت ديتريك.

وتساءلت الصحيفة عن سبب إغلاق الولايات المتحدة الأمريكية لهذا المختبر البيولوجي، مشيرة إلى أن حدوث تسرب فيروسي منه قد يكون سبباً محتملاً لإغلاقه، وتضيف الصحيفة: " ولكن ما الذي تسرب من هناك؟ وما هو حجم هذا التسرب؟".

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات الأمريكية فرضت طابع السرية بشأن ما حدث هناك بذريعة "ضرورات الأمن القومي" وما زالت التفاصيل غامضة حتى يومنا هذا.

كما أكدت الصحيفة بأن تفشي فيروس كورونا المستجد حدث في الولايات المتحدة، قبل شهر من تفشي هذا الفيروس في الصين.

المصدر: روسيا اليوم