أخبار

مصادر مطلعة تؤكد أن استهداف السفينة الإسرائيلية هو رد إيراني على استهداف مطار سوري

31 تموز 2021 14:24

أصبح استهداف السفن الإسرائيلية والإيرانية في المياه الدولية، بمثابة الرسائل النارية التي يوجهها كلا الطرفين للآخر رغم نفي المسؤولية المتبادل عن أي هجوم، وسط تزايد في التوتر بسبب الهجمات التي تعرض لها البرنامج النووي الإيراني، والهجمات التي تستهدفها في سورية، إضافة إلى الهجمات الإلكترونية التي يتهم كلا الجانبين الآخر بالمسؤولية عنها.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد تحدثت مصادر مطلعة لشبكة إيرانية، حول استهداف السفينة "ميرسر ستريت" الإسرائيلية، الذي تم في بحر العرب قبالة السواحل العمانية، أمس الجمعة، بأنه جاء رداً على مهاجمة مطار سوري.

حيث ذكرت شبكة العالم الإيرانية نقلاً عن مصادر مطلعة بأن الهجوم على السفينة الإسرائيلية الذي أدى لمقتل شخصين، جاء رداً على الهجوم الإسرائيلي على مطار الضبعة في منطقة القصير في سورية قبل أيام.

وكانت إسرائيل قد اتهمت إيران بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر في بحر عمان.

كما أشار الموقع إلى إعلان سلطة عمان بأن مركز الأمن البحري بالسلطنة تلقى معلومات حول تعرض ناقلة بحرية للمشتقات تدعى "ميرسر ستريت" لحادث، مؤكدة بأن الهجوم وقع خارج البحر الإقليمي العماني.

فيما أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلاً عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين بأن طائرة إيرانية مسيرة من دون طيار استهدفت السفينة قرب سلطنة عمان.

المصدر: سبوتنيك