طرق صحية للتخلص من دهون البطن والورك

علوم

طرق صحية للتخلص من دهون البطن والورك

31 تموز 2021 16:33

حلَّ موسم الصيف وبدأ الكثير من الأشخاص بـ التفكير في سُبلٍ صحية للشعور بـ الرضا على مظهرهم الخارجي، لاسيما هؤلاء الذين اكتسبوا وزناً زائداً خلال فصل الشتاء، وبات لديهم كتلة من الدهون الزائدة في منطقة البطن والورك والأرداف، 


طرق صحية للتخلص من دهون البطن والورك 


1- ممارسة التمارين الرياضية أثناء الصيام للتخلص من الدهون:

إذا كنت قد بحثت يوماً عن نصائح حول كيفية فقدان الدهون بشكل أسرع وخاصة دهون الورك والبطن والفخذ العنيدة، فمن المحتمل أنك قرأت عن ممارسة الرياضة على معدة فارغة، وفقاً للأبحاث، يعد التدريب على معدة فارغة طريقة بسيطة ولكنها مفيدة لزيادة كمية الدهون التي يحرقها جسمك أثناء التمرين.

أولاً، عليك أن تفهم أنه لا يكفي أن يكون لديك معدة تشعر بأنها " فارغة"، هذا لا يضمن أي شيء في طريق فقدان الدهون السريع، ما يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع، مع ذلك، هو التدريب في حالة "الصيام"، والتي لها علاقة بمستويات الهرمونات المختلفة التي تؤثر على فقدان الدهون، وليس مدى فراغ أو امتلاء معدتك.

عندما تأكل الطعام، ترتفع مستويات الأنسولين في جسمك، ويبدأ في التكسير وامتصاص واستخدام وتخزين العناصر الغذائية التي أطعمته إياها للتو، تُعرف هذه الحالة بحالة "التغذية"، ويمكن أن تستمر في أي وقت من 2 إلى 6 ساعات اعتماداً على الكمية وما أكلته.

وفي النهاية، ينتهي جسمك من معالجة الطعام، وتنخفض مستويات الأنسولين إلى مستوى خط أساسي منخفض ومستقر، حيث تظل هكذا حتى تأكل الطعام مرة أخرى، تُعرف هذه الحالة بحالة "الصيام".

2- للتخلص من دهون البطن توقف عن شرب الكحول:

في حين أن الاستمتاع بالكوكتيل خلال عطلة نهاية الأسبوع أمر جيد، ولكن إذا وجدت نفسك تستيقظ على الصداع السيئ، وتشعر بالخمول، فربما حان الوقت لتقليل الكحول تماماً.

يعتبر الإفراط في تناول الكحوليات من أكثر أسباب السمنة شيوعاً وأكثرها مكراً، وإذا كنت جاداً بشأن وزنك والتخلص من دهون البطن العنيدة، فيجب أن تفكر في التقليل من الشرب أو الإقلاع عنه تماماً، وبمجرد أن تصل إلى هدفك، لا يوجد ما يمنعك من تناول بعض النبيذ في المناسبات الخاصة، لكن الشرب المنتظم والشراهة يعد أمراً لا يمكن تجاهله إذا كنت ترغب في الحصول على تلك القيمة المطلقة.

3- تمارين القلب للتخلص من الدهون:

قم بالتدريب المتقطع عالي الكثافة، وهو طريقة للتمرين حيث يمكنك التبديل بين فترات الشدة العالية وفترات الشدة المنخفضة، أو فترات الراحة، وخلال فترات الشدة العالية، ادفع نفسك بأقصى قوة ممكنة، وخلال فترات الشدة المنخفضة، حاول تنظيم تنفسك استعداداً لفترة الشدة العالية التالية.

4- توقف عن تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل للتخلص من دهون البطن:

يعلم الجميع أن تناول الطعام في وقت متأخر يعد أمراً مهماً، ولكن مع أنماط حياتنا المزدحمة وحتى العمل لوقت متأخر، في بعض الأحيان لا مفر منه، ومع ذلك، فإن التأكد من تناول الطعام قبل الساعة 8 مساءً قد يكون سر فقدان الوزن.

وفي الليل، يتباطأ التمثيل الغذائي في الجسم لذلك يتم تخزين السعرات الحرارية غير المهضومة على شكل دهون، والإفراط في تناول الطعام ليلاً يمكن أن يتداخل مع نومك، مما يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر والإرهاق وبالتالي تقليل الحافز لممارسة الرياضة.

5- للتخلص من دهون البطن توقف عن استهلاك المشروبات الغازية:

نعلم جميعاً أن المشروبات الغازية سيئة ولكن مع وجود جميع بدائل النظام الغذائي المتاحة في السوق، قد يتم خداعك للاعتقاد بأنه يمكنك شربها مع الاستمرار في إنقاص الوزن، ولكن تعتبر مشروبات السكر من أكثر المنتجات التي تسبب السمنة على وجه الأرض، حيث تحتوي معظم المشروبات الغازية على ما يعادل 10 ملاعق صغيرة من السكر، مما يسبب ارتفاعاً حاداً في الأنسولين في الجسم يليه انخفاض في مستويات الأنسولين بعد فترة وجيزة، مما يجعلك تشتهي المزيد من السكر.

المصدر: Pulse Nigeria