الصين تتأهب لمواجهة سلالة دلتا المتحورة عن فيروس كورونا

علوم

الصين تتأهب لمواجهة سلالة دلتا المتحورة عن فيروس كورونا

1 آب 2021 15:04

تشهد الصين منذ أشهر موجدة جديدة لوباء كورونا حيث تعمل جاهدةً لاحتوائها، وارتفاع عدد الإصابات التي نسبتها السلطات في البلاد لانتشار سلالة "دلتا" المتحورة عن فيروس كورونا المستجد، مع انتشارها في الوقت الراهن في أربعة عشر مقاطعة.

الصين والسلالة الجديدة من فيروس كورونا

كما رصدت الصين 328 إصابة جديدة بكوفيد_ 19 الجديد في شهر تموز، وهذا يتقارب كثيرا مع العدد الذي تم تسجيله في الفترة من شباط إلى حزيران، ويؤثر خاصة على المدن التي تقع شرقي البلاد مثل نانجينغ والتي لا تبعد كثيرا عن شنغهاي، أو مدينة تشانغجيجه السياحية في مقاطعة هونان جنوب البلاد.


سلالة دلتا المتحورة عن فيروس كورونا

كما قال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية "مي فينغ"، في إحدى اللقاءات مع الصحفيين: إن سلالة دلتا المتحورة عن فيروس كورونا المنتشرة حاليا تمثل تحديا أكبر على صعيدي الوقاية والمراقبة.

وكان أول ظهور لسلالة دلتا في مطار نانجينغ خلال الشخر الجاري، لدى تسعى موظفين مسؤولين عن تنظيف مقصورة طائرة قادمة من روسيا، وانتشارها بسرعة إلى مناطق أخرى في البلاد.

كما قال خه تشينغهوا المسؤول في لجنة الصحة الوطنية: إن هذه السرعة ليست ناجمة عن العدوى الجديدة للمتحورة، بل بسبب ذروة الموسم السياحي في البلاد مع اعتماد الصينيين بكثافة للنقل الجوي.

كما وأمرت السلطات في نانجينغ يوم السبت جميع المعالم السياحية والأماكن الثقافية بعدم فتح أبوابها بسبب ارتفاع معدل الإصابات على مستوى البلاد.


الإجراءات التي اتبعتها السلطات لمواجهة سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا

هذا وفرضت السلطات حجرا صحيا في مقاطعة جيانغسو، وعاصمتها نانجينغ، حيث أخضعت المدينة سكانها البالغ عددهم تسعة ملايين نسمة لإجراء فحص كورونا مرتين.

كما علقت سلطات جيانغسو يوم السبت جميع الرحلات الجوية من وإلى مدينة يانغتشو، التي تضم ما يقارب أربعة ملايين نسمة والتي تم فيها تسجيل عشرة إصابات في اليوم نفسه، كما تم إغلاق النقل العام بين المدن والطرق السريعة المحيطة بالمدينة.

كم تم رصد إصابات جديدة يوم السبت في مدينتين آخرتين هما مقاطعة فوجيان ومدينة تشونغشتينغ، بحسب السلطات.

وبعد اكتشاف إصابة في تشنغتشو، التي شهدت فيضانات أدت لسقوط قتلى مؤخرا في مقاطعة خنان، أمر مسؤولو المدينة، السبت، بإجراء فحوص لجميع سكان المدينة البالغ عددهم عشرة ملايين، كما أقيل مسؤول لجنة الصحة الوطنية في المدينة.

المصدر: الحرة