ثلاث وصفات سحرية للبطيخ الأحمر لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد

علوم

ثلاث وصفات سحرية للبطيخ الأحمر لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد

5 آب 2021 15:08

 يحتوي البطيخ على 92 بالمائة من الماء، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A وB1 وB6 وC للجسم والليكوبين والفلافونويد والكاروتينات للبشرة.

فوائد البطيخ الأحمر للبشرة


هذا ويعمل البطيخ كالسحر بالنسبة للجلد بعدة بطرق مختلفة منها:

1- يقلل التجاعيد:

جميعنا خائفون من التقدم في السن ووجود التجاعيد على وجوهنا، حيث تعطي بطيخة واحدة 23.3 مغ من فيتامين C، وهذه الكمية من البطيخ تلبي احتياجاتك اليومية.

كما أن فيتامين C هو أيضاً أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو المسؤول عن الحفاظ على بشرتك متينة وشابة، حيث يعمل على تفتيح البشرة وتقليل تصبغها، ويحتوي البطيخ على الغلوتاثيون الذي يعمل على تفتيح البشرة.

ويعتمد مدى لونك الداكن أو الفاتح على كمية الميلانين في بشرتك، والغلوتاثيون هو إنزيم يقلل من كمية الميلانين التي تنتجها بشرتك.

لذلك، يعد تناول البطيخ أو وضعه على بشرتك طريقة أكيدة لتفتيح بشرتك ومنع فرط التصبغ.


2- حماية الجلد من حروق الشمس:

حيث يمكن أن يصاب جميع الناس بحروق الشمس ويحتاجون إلى حماية أنفسهم من أشعة الشمس الضارة، ويفيد استهلاك البطيخ بالحصول على الكاروتينات الغنية بالليكوبين، ويقلل اللايكوبين من احمرار الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الخروج بدون كريم واقي من الشمس.

3- يقشر الجلد ويتخلص من الطفح الجلدي:

إذا كنت تعاني من طفح جلدي، يمكن أن يساعدك البطيخ في تقليل الحكة والحرقة، وإذا كان الطفح الجلدي ناتج عن الحرارة الزائدة، اتركي البطيخ في الثلاجة لفترة من الوقت، وضعي البطيخ البارد على المكان المصاب بالطفح الجلدي، حيث يساعد التقشير في الحفاظ على بشرة متوهجة لأنه يتخلص من الخلايا الميتة.

المصدر: Pulse Nigeria