أخبار

برنامج ألماني جديد لاستقبال اللاجئين السوريين والعراقيين من لبنان

5 آب 2021 15:47

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن السلطات الألمانية أطلقت برنامجا جديدا لإعادة توطين اللاجئين السوريين والعراقيين، من المتواجدين في لبنان.

ونقل موقع sp-today، عن الإعلام الألماني قوله بأن "ولاية برلين تعمل حالياً على برنامج لإعادة توطين اللاجئين السوريين والعراقيين لاستضافة دفعة جديدة من اللاجئين من لبنان".

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن اختبار الأشخاص الذين سيتم نقلهم من لبنان إلى ألمانيا وإعادة توطينهم فيها سيتم من خلال مفوضية اللاجئين حصراً بحيث تكون الأولوية للاجئين الضعفاء.

وأوضح المسؤول بالحزب الاشتراكي الديمقراطي أندرياس غايزل بأن برلين ستستقبل 100 لاجئ كل عام بحسب البرنامج الجديد على مدى السنوات الخمس المقبلة، مبيناً بأن الأشخاص الذين سيتم استقبالهم هم سوريون وعراقيون فروا من بلادهم إلى لبنان، بسبب الأحداث الدائرة في مواطنهم الأم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تستند إلى قرار اتخذه مجلس الولاية نهاية العام 2018، فقد أقرت ولاية برلين برنامج قبول إنساني للفئات الأكثر ضعفاً، بحيث يتم قبول الأشخاص في هذا البرنامج بعيداً عن إجراءات اللجوء المتبعة.

ويذكر أن عدد السوريين في ألمانيا يبلغ نحو 800 ألف ويشكلون ثالث أكبر مجموعة من أصل أجنبي في ألمانيا، بحسب احصائية نقلها موقع “دي دبليو” الألماني في شهر أيار الماضي