خمس خلطات طبيعية للحصول على شفاه وردية وناعمة

علوم

خمس خلطات طبيعية للحصول على شفاه وردية وناعمة

8 آب 2021 00:00

هناك نوع معين من الجمال الذي لا يمكن تفسيره والذي يأتي مع الشفاه الوردية، حيث يعتقد الجميع بذلك،

 ويتم احتسابه من بين الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يفعلون أي شيء تقريباً لجعل شفاههم ناعمة ووردية.


كيفية الحصول على شفاه وردية وناعمة؟

وإذا كنت ممن يرغبون في الحصول على شفاه ناعمة ووردية، فإليك هذه الطرق الخمسة لتحقيق ذلك:

1- قناع العسل والليمون:

إن فوائد العسل والليمون معروفة لكثير من الناس، وفي واقع الأمر، ولا يمكن المبالغة في التأكيد على فائدتها عندما يتم دمجها، لأنها تصبح مصدراً لعلاج العديد من المشكلات.

ومع ذلك، مع كون العسل مرطب طبيعي، ويعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي، يصبح من السهل جداً رؤية كيف يمكن لهذين الاثنين تحسين جودة شفتيك.

طريقة التحضير: ملعقة صغيرة عسل 1/2 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج وعاء زجاجي اخلطها سوية وضعها على شفتيك.

2- السكر وزيت الزيتون:

عندما يتعلق الأمر بتجميل الجسم أو الوجه أو الشفاه، فإن التقشير هو الملك، وذلك لأنه لا يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد أيضاً في الكشف عن خلايا الجلد الجديدة، ومع ذلك، وفيما يتعلق بالشفاه، يعتبر مقشر السكر والزيت طريقة ممتازة لتقشير وتغذية الشفاه أيضاً، إنها خطوة إضافية مع مزايا إضافية.

طريقة التحضير: ملعقة كبيرة سكر بني أو سكر أبيض ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند (استخدم الزيت البكر الممتاز لمزيد من الفوائد) اخلطها سوية وضعها على شفتيك.

3- قناع جل الصبار:

هناك بعض النباتات ذات الطبيعة السحرية منها الصبار، ونظراً لكونه أحد أكثر النباتات تنوعاً على وجه الأرض، فقد لاحظ الكثير أن فائدة الصبار لا حصر لها، وبالطبع يمكن استخدامه لعلاج الشفتين، لذلك إذا كانت هناك جروح من أي نوع على شفتيك أو كانت بحاجة إلى مزيد من الترطيب، فإن جل الصبار الممزوج بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون سيفعل المعجزات.

طريقة التحضير: جل الصبار الطازج زيت الزيتون أو زيت جوز الهند خذ ورقة جديدة من الصبار، وقطعها من المنتصف، واستخرج الجل باستخدام ملعقة وضعه في وعاء زجاجي، أضف بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى الجل، ويمكنك استخدام هذا كما تستخدم مرطب الشفاه.


4- مرطب الشفاه وفرشاة الأسنان:

ظلت هذه الطريقة الأساسية للتخلص من جفاف الشفاه لفترة طويلة واحدة من أكثر الطرق فعالية على الإطلاق، كل ما تحتاجه هو مرطب شفاه عالي الجودة ذو قوام كثيف وفرشاة أسنان ناعمة أو منشفة.

5- الخيار:

الخيار ليس رائعاً فقط عندما يتعلق الأمر بتفتيح البشرة، بل يمكن استخدام محتوى الماء فيه لترطيب الشفاه، وفي الواقع إذا استطعت الاحتفاظ بشرائح الخيار على شفتيك لمدة 15 دقيقة يومياً، فستصبح الشفاه جميلة وناعمة.

المصدر: Pulse Nigeria