لجيش الأمريكي يمنح عقداً لشركة أوشكوش لصنع 541 مركبة تكتيكية متوسطة FMTV A2

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يمنح عقداً لشركة أوشكوش لصنع 541 مركبة تكتيكية متوسطة FMTV A2

8 آب 2021 19:47

وفقاً للمعلومات المنشورة في 4 آب 2021 ، أعلنت قيادة إدارة دورة الحياة للدبابات التابعة للجيش الأمريكي أنها منحت الشركة الأمريكية أوشكوش للصناعات الدفاعية، طلب تسليم بقيمة 152 مليون دولار لـ 541 من المركبات التكتيكية المتوسطة FMTV A2.

المركبات التكتيكية المتوسطةFMTV A2


وتُعتبر A2" نسخة محدثة من FMTV A1P2 ، والتي كانت في الخدمة مع الجيش الأمريكي منذ عام 1988، ومنذ عام 2009 كانت شركة أوشكوش المزود الرائد لأسطول المركبات التكتيكية ذات العجلات المتوسطة للجيش الأمريكي، حيث أنتجت أكثر من 41000 شاحنة ومقطورة.

ويشير الطلب المعلن اليوم إلى استمرار أوامر الإنتاج بعد أداء الاختبار الناجح وزيادة إنتاج A2، ومن المتوقع أن ينتهي إنتاج هذه المركبات في شهر أيلول2021.

وقال بات ويليامز، نائب الرئيس والمدير العام لفرع الولايات المتحدة: "لأكثر من عقد من الزمان، زودت أوشكوش الجيش الأمريكي بوسائل نقل متعددة الأغراض لدعم مهام النقل المحلية والجنود، ونقل الجنود والبضائع والمعدات الأساسية".

مواصفات عربة FMTV A2

وتوفر عربة FMTV A2 مستويات حماية أكبر وقدرة حمولة متزايدة مع تزويد الجنود بجودة قيادة وحركة محسنة لمواكبة قوى المناورة الحالية، وتضع هذه القدرات المتقدمة المركبة كعامل تمكين رئيسي لمبادرات تحديث الجيش الأمريكي، بما في ذلك البنية التحتية المتكاملة لمركز القيادة وقيادة مهام النيران المتكاملة. هذا وتتكون كتيبة FMTV A2 من 16 مركبة ومقطورات مرتبطة بها قادرة على حمل حمولات تتراوح من 3 أطنان إلى 10 أطنان وأداء مجموعة واسعة من المهام من دعم المهام القتالية إلى جهود الإغاثة وعمليات الإمداد والتموين.

المصدر: Army Recognition