أخبار

الرئيس الفرنسي يتطلع لحضور قمة دول الجوار المقررة في بغداد

9 آب 2021 16:52

وجه العراق دعوة إلى عدد من الدول لحضور قمة دول الجوار المزمع عقدها في بغداد أواخر الشهر الجاري، ويسعى العراق من خلالها إلى تقليل التوتر في المنطقة وتركيز الجهود لمحاربة الجماعات الإرهابية، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح أبواب بغداد للاستثمارات.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، عن تطلعه لزيارة العراق مرة أخرى، وحضور مؤتمر "قمة دول الجوار"، المقرر عقده في بغداد نهاية الشهر الجاري.

حيث أكدت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان لها اليوم، بأن الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أن الاتصال تضمن مناقشة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي الذي سيستضيفه العراق نهاية الشهر الحالي، والذي جرى التنسيق لعقده بالتعاون مع فرنسا.

ويذكر أن الحكومة العراقية، قد وجهت في وقت سابق من الشهر الحالي، دعوة لكل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لحضور قمة دول جوار العراق، المقرر أن تستضيفها العاصمة بغداد نهاية هذا الشهر.

المصدر: سبوتنيك