خمس خلطات طبيعية لتخلص من الوشم

علوم

خمس خلطات طبيعية لتخلص من الوشم

10 آب 2021 19:54

يمكنك القيام بها في المنزل الوشم هو أحد الفنون الأكثر شعبية بين الناس، وليس هناك قاعدة تمنع الناس من الحصول على وشم في أي مكان على أجسادهم، 

ولكن وبالإضافة إلى حقيقة أن الوشم يسبب الألم، فهناك قسم كبير من الناس يفضلون زخرفة الجلد هذه.

في بعض الأحيان، يقرر الناس على عجل وضع وشم على بشرتهم، ولكن لاحقاً، قد يكون الأمر مزعجاً، ومع ذلك، هناك الكثير من الخيارات الطبية مثل: الليزر، سنفرة الجلد، أو العلاج بالضوء النبضي المكثف، كما أن العلاجات المنزلية متاحة لإزالة الوشم ولكنها باهظة الثمن.

كيفية إزالة الوشم

والخبر السار هو أن هناك بعض العلاجات المنزلية المتاحة بنفس الفعالية منها:

1-الصبار:

يستخدم في العديد من علاجات البشرة وفي مستحضرات التجميل، وهو عملي إلى حد كبير على الوشم، ومناسب خصيصاً للوشم الطازج، كما يمكن استخدامه للعناية وتجميل البشرة.

2- الملح:

الملح مادة كاشطة، حيث تساعد مادة الصوديوم والكلور الموجودة في الملح على التخلص من الوشم بشكل دائم، فهو يخترق الجلد بعمق ويكسر بنية الحبر، أضف القليل من الماء مع الملح وانقع إسفنجة فيه، ثم افرك الإسفنجة على الوشم لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، نظف الجلد بالماء الدافئ، ويعد استخدام الملح طريقة رخيصة ولكنها فعالة لإزالة الوشم في المنزل.

3- العسل:

العسل طريقة طبيعية فعالة لإزالة الوشم في المنزل، خاصةً للوشم ذو الألوان الفاتحة والصغيرة، امزج 2 ملعقة كبيرة من كل من عصير الصبار واللبن والملح والعسل معاً حتى تحصل على عجينة سميكة، ثم افرك بلطف الجلد الموشوم واغسل الكريم بالماء الدافئ بعد نصف ساعة.

4- مسحوق الرمل وأحجار الطحن:

اذهب للأدوية المنزلية التي تتضمن مسحوق الرمل وأحجار الطحن للتخلص من الوشم بشكل دائم بطريقة أكثر فاعلية، حيث يتم فصل خلايا الجلد المرتبطة بحبر الوشم، امزجهم جيداً وأضف جل الصبار لعمل عجينة سميكة، ثم افرك هذا المزيج برفق على الوشم الخاص بك، ويمكن للعملية المنتظمة أن تجعل الوشم يختفي بشكل دائم.

5- الليمون:

يُعرف استخدام الليمون بأنه أفضل طريقة لإزالة الوشم أو تفتيحه، وهو عامل تبييض طبيعي بسبب الأحماض الطبيعية الموجودة فيه، وهذه المنظفات الطبيعية تمسح الحبر. إنه آمن للبشرة ويشجع أيضاً على تجديد خلايا الجلد ويحافظ على سطح صحي وناعم، استخدم عصير الليمون مع الملح، حيث يتلاشى لون الحبر ويزيل الطبقات العلوية أو الملونة من الجلد.

المصدر: Pulse Nigeria