زيت إكليل الجبل الطبيعي قد يساعد في إعادة اللمعان والامتلاء للشعر

علوم

زيت إكليل الجبل الطبيعي يساعد في إعادة اللمعان والامتلاء للشعر

11 آب 2021 19:19

قد يساعدك زيت إكليل الجبل إذا كنت قد لاحظت أن شعرك لم يعد كما كان عليه من قبل، فأنت لست وحدك، حيث يعاني ملايين الرجال والنساء من ترقق الشعر وتساقطه بسبب الشيخوخة والتوتر والمرض وبعض الأدوية، لكن أطباء الجلد يقولون إن زيت إكليل الجبل الطبيعي بالكامل يمكن أن يساعد في استعادة الامتلاء واللمعان.

هل تعاني من الشعر الرقيق؟

ويقول الدكتور ستيف فاليك، جراح التجميل: "هناك العديد من أنواع تساقط الشعر، وتسمى أيضاً الثعلبة، لا أحد يحب أن يعاني من تساقط الشعر لأن الرجال، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة، يمكن أن يسلبهم ثقتهم واحترامهم لذاتهم خاصة إذا بدأوا في فقدان الشعر في سن أصغر من المتوسط".

فوائد زيت إكليل الجبل للنساء


وأما بالنسبة للنساء، فيمكن أن يكون الأمر مدمراً بنفس القدر، كما يقول فالك، يبلغ متوسط عدد شعيرات الرأس 150 ألف شعرة ويفقد ما يصل إلى 100 شعرة في اليوم، ولهذا السبب لا داعي للقلق بشأن العثور على بضع خصلات على فرشاة الشعر، ولكن مع تقدمنا في العمر، يتباطأ معدل نمو الشعر بحيث لا يتم استبدال العديد من الشعيرات كما كانت الحال عندما كنت أصغر سناً، كما يعاني رجلان من كل ثلاثة رجال من تساقط الشعر في سن الستين، وغالباً ما يكون ذلك بسبب الصلع الذكوري الناجم عن مزيج من الجينات والهرمونات الجنسية الذكرية.

زيت إكليل الجبل يحتوي على المينوكسيديل

ووفقاً لصحيفة "اليوم"، وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن زيت إكليل الجبل كان فعالًا مثل المينوكسيديل، الاسم العام لروجين، في تعزيز نمو الشعر ولكنه لم يسبب نفس أعراض الحكة، حيث يجب أن يتم وضع الروجين مرتين يومياً على المناطق المصابة، الأمر الذي قد يكون أمراً صعباً بالنسبة لمعظم الأشخاص وأكثر تكلفة إذا تم استخدامه بمرور الوقت كما يضيف الدكتور فاليك.

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك، الدكتورة ميشيل هنري: "يحتوي زيت إكليل الجبل على 2.5٪ مينوكسيديل، وهو أمر مثير للإعجاب، إنه شيء يمكننا استخدامه أثناء الحمل أو للمرضى الذين لا يريدون استخدام المينوكسيديل أو لا يتحملونه".

وتقول هنري، لأنه زيت أساسي طبيعي بالكامل، فهو غير سام، وقد يكون الجانب السلبي الوحيد هو الرائحة إذا كنت لا تحب إكليل الجبل، وتضيف أن الزيت قد يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز دوران الخلايا ونموها، كما أن زيت إكليل الجبل مضاد للالتهابات ويمكنه أيضاً علاج العديد من حالات تساقط الشعر التي يسببها الالتهاب، وتشمل هذه الثعلبة البقعية أو الحاصة الندبية المركزية الطاردة.


خليط زيت إكليل الحبل مع زيت جوز الهند

وتوصي هنري بخلط زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل محايد مثل زيت جوز الهند أو زيت بذور العنب وتدليك فروة الرأس مرتين يومياً، وتؤكد: "على الرغم من أنه لا يمكنك عكس الصلع الطبيعي، إلا أنه يمكنك حماية شعرك من التلف".

المصدر: موقع نيوز ماكس