المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان

أخبار لبنان

الشيخ أحمد قبلان: جهات دولية تبذل جهداً جباراً لتجفيف البلد من المحروقات والأدوية والغذاء

11 آب 2021 19:30

لفت المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، إلى أنه "بخلفية شد الخناق وتنفيذاً لأجندة انهيار شامل، تعمل جهات دولية وإقليمية بجهد جبار لتجفيف البلد من مادة المازوت وتنفيذ خطط كارثية تطال الأدوية والطحين والمحروقات والسلع الغذائية والأساسية بما يساعد على إعدام أكثرية الشعب اللبناني".

وبين أن "الكارثة الآن تطال القدرات التشغيلية للمستشفيات ومصانع الأدوية والمطاحن والأفران وكبرى المؤسسات الحيوية، ورغم ذلك فإن حاكم المركزي يتعامل كمندوب أمريكي سامي توازياً مع دبابات سياسية ومالية ونقدية وإعلامية تؤدي دور الغول الناعم".

وأكد قبلان أن "العين على تفكيك البلد وتفخيخ الطوائف وتنفيذ خطة إنهاك شامل على طريقة تقسيم أو حرب أهلية، فيما الأمريكي يدفع بالحل من الصالونات إلى الشوارع ومن المصانع والمستشفيات والمطاحن إلى الموت بالظلام".

وأشار إلى أن "اليوم النقاش ليس بكلفة الانهيار بل بصدمة الانهيار لتنفيذ انقلاب سياسي يخدم تل أبيب وليس الطوائف اللبنانية حتى لو تحول البلد كله إلى أفران إبادة تحت عين العالم، والمخطط الأمريكي يعتمد الطوائف وقود نار ومشروع اختراق لتمزيق لبنان".

وألمح إلى أن "الحل يبدأ بتنفيذ خطة طوارئ بديلة تطال المحروقات والأدوية والطحين والسلع الحيوية، لأن الأزمة ستكون أطول من عمر الحرب اللبنانية".

النهضة نيوز - بيروت