بيلاروسيا تبدأ تدريبات بالذخيرة الحية بالاشتراك مع روسيا

الرصد العسكري

بيلاروسيا تبدأ تدريبات بالذخيرة الحية بالاشتراك مع روسيا

13 آب 2021 15:16

بدأت القوات المسلحة البيلاروسية تدريبات بالذخيرة الحية التكتيكية للدفاع الجوي ستجري مرحلتها الثانية بالاشتراك مع القوات الروسية في ساحة تدريب في روسيا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية عبر قناتها على تيليغرام، وستجري التدريبات في الفترة من 10 إلى 26 آب بالذخيرة الحية على العمليات التكتيكية للقوات الصاروخية المضادة للطائرات تحت إشراف نائب قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.

وقالت الوزارة: "ستجري المرحلة الأولى من التدريبات على أراضي بيلاروسيا بينما ستتم المرحلة الثانية بعد إعادة انتشار القوات في أرض تدريب أشولوك الروسية، في منطقة أستراخان الجنوبية، حيث سيتم إطلاق الصواريخ".

قوات الدفاع الجوي البيلاروسية

وفي سياق التدريبات، ستركز قوات الدفاع الجوي البيلاروسية على زيادة قابلية التشغيل البيني لمراكز القيادة العسكرية والوحدات العسكرية لقوات الصواريخ المضادة للطائرات وشحذ مهارات حماية القوات والمنشآت من الضربات الجوية في بيئة معقدة وسريعة التغير في ظل كثافة التشويش.

كما ستمارس القوات أيضاً تكتيك محاربة طائرات العدو بدون طيار، مع مراعاة الخبرة التي اكتسبتها روسيا في النزاعات المسلحة الإقليمية.

هذا وأعلن قائد الدفاع الجوي والصواريخ الباليستية الروسي، نائب القائد العام للقوات الجوية، الفريق يوري غريخوف، في نيسان أن الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ستجري تدريبات "أخوة القتال" -2021 لنظام الدفاع الجوي المتكامل في نطاقات التدريب في روسيا، وكازاخستان وطاجيكستان في أيلول المقبل.

تدريبات الدفاع الجوي المشتركة في الاتحاد الروسي

وستجرى تدريبات الدفاع الجوي المشتركة في ساحات التدريب أشولوك في الاتحاد الروسي، وساري شاجان في جمهورية كازاخستان وخرب-ميدون وتشوروخ-دارون في جمهورية طاجيكستان، وستشارك في التدريبات الفرق القتالية لوحدات الدفاع الجوي والقوات الجوية من القوات المسلحة لبيلاروسية وروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان.

المصدر: Army Recognition