مركبة يوروك التركية تصل إلى مناقصة المركبات المدرعة في اليابان

المركبة المدرعة الخفيفة التركية "يوروك 4×4"

أصبحت المركبة المدرعة الخفيفة التركية "يوروك 4×4"، من شركة نورول ماكينا، من بين المتقدمين النهائيين في مناقصة المركبات المدرعة التي أقيمت في اليابان، وإذا فازت بالمناقصة، فستكون أول مركبة مصفحة تُصدّر من تركيا إلى اليابان.

يبلغ طول مركبة يوروك 4.90 متر، وعرضها 2.40 متر، وارتفاعها 2.10 متر، ويمكنها أن تحمل ما مجموعه 9 أشخاص، ومزودة بمقعدين للسائق والقائد في الأمام، وصف ثان من المقاعد يتسع لثلاثة أشخاص، كما يمكن أن تستوعب المقصورة الخلفية أيضاً أربعة ركاب يواجهون بعضهم البعض، ويوفر تصميم المركبة إمكانية زيادة الحماية وفقاً لمتطلبات المهمة، باستخدام دروع قابلة للتطوير ومواد مركبة.

وتزن المركبة 8 أطنان، وتبلغ حمولتها القصوى 4 أطنان، وكل جانب من جوانب السيارة مزود ببابين مزودين بنوافذ صغيرة مضادة للرصاص في الجزء العلوي، وتوجد نافذة إضافية مضادة للرصاص على كل جانب في الجزء الخلفي من حجرة القوات وفي الجانب الخلفي من الهيكل.

والسيارة المدرعة الخفيفة مزودة بمحرك بقوة 300 حصان، وهو محرك ديزل مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي، ويمكن للمركبة أن تسير بسرعة قصوى على طريق معبد تصل إلى 140 كم/ساعة، وبمدى أقصى يصل إلى 700 كم.

كما تم تجهيز المركبة بقاعدة أسلحة بعيدة تقع على سطح مقصورة الطاقم، وهي مزودة بمدفع رشاش من عيار 7.62 ملم، ويمكن تكييفها بسهولة وفقاً لمتطلبات العملاء لاستخدامها كحاملة أفراد مصفحة أو قاعدة أسلحة مضادة للدبابات أو مركبة شحن.

آرمي ركوغنيشن