خبير أمريكي يحذر من الاستخدام غير السليم لوعاء نيتي

علوم

خبير أمريكي يحذر من الاستخدام غير السليم لوعاء نيتي

16 آب 2021 11:50

عندما تكون الجيوب الأنفية مسدودة، ستجرب أي شيء لتخفيف الاحتقان، مثل وعاء نيتي والمحاقن وزجاجات الضغط وحتى أجهزة المياه النبضية التي تعمل بالبطارية.

ويحذر خبير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن الاستخدام غير السليم لهذه الأجهزة الأنفية يمكن أن يعرضك لخطر العدوى.

ما مدى أمان أوعية نيتي؟

كما يقول الدكتور إريك مان أن المنتجات التي تعالج احتقان الجيوب الأنفية ونزلات البرد والحساسية آمنة وفعالة عند استخدامها وتنظيفها بشكل صحيح.

وتابع قائلا: "أولاً، تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتحديد ما إذا كان شطف الأنف سيكون آمن أو فعال بالنسبة لحالتك، كما يجب استخدام أنواع معينة فقط من الماء في هذه الأجهزة: الماء المقطر والمعقم، أي المياه التي تم تمريرها من خلال فلتر مصمم لاحتجاز الكائنات الحية المعدية، أو الماء المغلي لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم تبريده، كما يمكن تخزين الماء المغلي سابقاً في حاوية نظيفة ومغلقة للاستخدام في غضون 24 ساعة.

هذا وقال الدكتور مان إن ماء الصنبور ليس آمناً لأنه لا يتم تصفيته أو معالجته بشكل كافٍ لإزالة الكائنات الحية التي يمكن أن تسبب التهابات خطيرة محتملة في الممرات الأنفية.

طرق إيصال المحلول الملحي إلى الأنف

وقال مان: "هناك طرق مختلفة لإيصال المحلول الملحي إلى الأنف، زجاجات بخاخ الأنف توفر رذاذ خفيف وقد تكون مفيدة في ترطيب ممرات الأنف الجافة، لكن أجهزة الغسيل أفضل في تنظيف الأنف وإزالة المخاط والمواد المسببة للحساسية والبكتيريا"، ومن المهم اتباع التعليمات الخاصة بالاستخدام السليم والعناية بالأجهزة، وهي:

اغسل وجفف يديك.

تأكد من أن الجهاز نظيف وجاف تماماً.

جهز غسول المحلول الملحي، إما بالمزيج الجاهز المزود مع الجهاز، أو بالمزيج الذي تصنعه بنفسك.

اتبع تعليمات الشركة المصنعة للاستخدام.

اغسل الجهاز وجفف الداخل بمنشفة ورقية أو اتركه يجف في الهواء بين الاستخدامات.

وإذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز المناعي، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام أي أنظمة غسيل للأنف.

المصدر: موقع نيوز ماكس