أخبار

بالفيديو.. سقوط مواطنين أفغان بعد تعلقهم بعجلات طائرة أمريكية في مطار كابول وزاخاروفا تعلق

16 آب 2021 15:29

سببت سيطرة حركة طالبان المفاجأة على العاصمة الأفغانية كابول صدمة كبيرة لدى عدد كبير من المواطنين وبشكل خاص من الذين تعاملوا مع قوات التحالف الدولي ومن المسؤولين وموظفي الحكومة الأفغانية، ومما زاد وطأة الصدمة والرعب هروب الرئيس الأفغاني أشرف غني، دون أي اتفاق مع طالبان، مما دفع عددا كبيرا من الأفغان إلى الذهاب إلى مطار كابول بغية الخروج من أفغانستان على متن الطائرات الأجنبية.

ونقل موقع سبوتنيك، مقطع فيديو يبين سقوط المواطنين الأفغان وهم يتعلقون بعجلات طائرة أمريكية، دون أن تتوقف، أثناء محاولتهم الفرار من البلاد.

وبين المقطع كيف أن المواطنين الأفغان سقطوا عندما بدأت الطائرة الأمريكية بالتحليق بدون اكتراث، ويظهر في الفيديو كيف حلقت الطائرة والمواطنون الأفغان يسقطون، وكيف أن العسكريين في الطائرة لم يقدموا أي مساعدة لهم بالرغم من أن الطائرة كانت فارغة.

وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على مقطع الفيديو عبر قناتها على تلغرام بالقول: "من مهامي المهنية أن أشاهد وأقرأ بانتظام أخبارا يشعر منها أي شخص غير متعود بأن دماءه تتجمد في عروقه، والمجد لله أنني لم أستطع أن أتعود على ذلك تماما، وإن كانت هناك أشياء كثيرة لم تعد تعرقل هدوئي، لكن الفيديو الذي نشرته وكالة Asvaka News Agency صادم بالفعل".

وأضافت زاخاروفا: "كنت آمل أنه مجرد نبأ كاذب، غير أن وسائل إعلام كثيرة قد نشرته، مواطنون أفغان تشبثوا بعجلات طائرة أمريكية آملين في مغادرة البلاد يسقطون على الأرض، أرض ترقد عليها جثث الأفغان الذين قتلوا أثناء تدافع جماهيري على أماكن في هذه الطائرات".


المصدر: سبوتنيك