علوم

الولايات المتحدة الأمريكية تشهد ارتفاع كبير في إصابات وتر العرقوب هذا العام

17 آب 2021 19:20

أفاد باحثون أن إصابات وتر العرقوب ارتفعت في الولايات المتحدة هذا العام،حيث قام الأطباء في كلية ميشيغان للطب، جامعة ميشيغان، بتشخيص المزيد من حالات تمزق العرقوب خلال شهر حزيران 2021 مقارنة بعام 2020 بأكمله.

وأضافوا أن إصابات الأوتار الأقوى والأكثر تأثيراً على الجسم مسؤولة عن حوالي 30٪ من جميع الإصابات المرتبطة بالرياضة، وهي أكثر شيوعاً بين الرجال النشطين في منتصف العمر.

سبب ارتفاع الإصابات بوتر العرقوب


وقال آدم أبراهام، الباحث في قسم جراحة العظام في ميشيغان، أن الخبراء يقولون إن الارتفاع الحاد في إصابات وتر العرقوب ناتجة عن عودة العديد من الأشخاص إلى النشاط البدني بعد عام من عدم النشاط أثناء الوباء.

وقال أبراهام في بيان صحفي: "بالعودة إلى الصيف ومع عودة الناس للخارج، أراد الكثير من الناس استعادة لياقتهم والحصول على أجسادهم التي كانت عليها قبل فيروس كورونا، ولكن الأنسجة الرخوة لا تستجيب لممارسة الرياضة بنفس سرعة العضلات والعظام، وتكافح من أجل التكيف.

تمارين تمنع إصابات وتر العرقوب

كما يقول بعض الخبراء أن تمارين التمدد يمكن أن تمنع إصابات العرقوب، لكن هذا رأي مثير للجدل، ووفقاً لأبراهام، فإن أفضل وسيلة للوقاية هي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتدريب القوة الذي يلبي احتياجات الفرد، كما قال: "هناك عدد قليل جداً من الدراسات التي بحثت في آثار استراتيجيات وقائية محددة."

وقال الدكتور جيمس هولمز، رئيس قسم جراحة القدم والكاحل والأستاذ المساعد لجراحة العظام في كلية ميشيغان الطبية، أن معرفة حدودك وعلامات تلف وتر العرقوب ومتى تطلب العناية الطبية مهمة للغاية.

كما تُعتبر الإصابة الأكثر شيوعاً هي التهاب الأوتار، والذي يحدث عندما يلتهب غمد العرقوب، غالباً من خلال الإفراط في الاستخدام.

وقال هولمز في البيان: "قد يحدث هذا نتيجة خطأ في التدريب عندما يقوم شخص ما بحركة قوية وبسرعة كبيرة، إنه يرتبط أحياناً بصعود منحدر حاد، ولكن الإفراط في الاستخدام غالباً ما يكون المشكلة الرئيسية للشباب في منتصف العمر."

أعراض الإصابة بوتر العرقوب

كما يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الأوتار من ألم عند تحريك الكاحل، وقد يعانون أيضاً من الألم وبعض التورم.

كما أن تمزق العرقوب هو نوع آخر من الإصابات التي تسبب شعور "فرقعة" أو "قطع" في مؤخرة الساق.

وقال هولمز أن المرضى كثيراً ما "ينظرون خلفهم ليروا من ضربهم لأنه قد يبدو وكأنه تم ضربه في مؤخرة الساق، يحدث هذا بشكل كلاسيكي في المحاربين في منتصف العمر في عطلة نهاية الأسبوع، ويمكنك رؤيته في الرياضيين، لكنه عادة ما يكون شاباً في منتصف الأربعينيات من العمر يمارس رياضة الملاعب"، هذا وقد لا يسبب التمزق الكثير من الألم، ولكنه يتطلب عناية طبية بالتأكيد.

المصدر: موقع نيوز ماكس