تفاصيل إخلاء سبيل أروى عمر وردة فعل والديها

فن ومشاهير

السلطات السعودية تخلي سبيل البلوغر اليمنية أروى عمر والأخيرة توثق ردة فعل والديها.. فيديو

18 آب 2021 10:51

أخلت السلطات السعودية سبيل البلوغر اليمنية أروى عمر بعد أشهر من اعتقالها على هامش تورطها في قضية مخدرات وحيازة مواد ممنوعة، ووثقت المدونة اليمنية المقيمة في المملكة العربية السعودية لقائها الأول مع ذويها بعد أشهر من تنفسهم الصعداء جراء اعتقالها وحبسها على ذمة التحقيق في قضية المخدرات.



أروى عمر

ونشرت نجمة تطبيق سناب شات فيديو قصير، يرصد انهيار والدها بـ البكاء بعد احتضانه لها من بعد الغياب، كما شاركت صورة تجمعها بـ والدتها التي استقبلتها عند إطلاق سراحها.

وتناقلت العديد من الحسابات المعنية بـ نقل أخبار المشاهير عبر INSTAGRAM المقطع المرئي، وانقسمت عليه آراء المتابعين بين منتقد لقرار السلطات السعودية الإفراج عن أروى وعدم اتخاذ قرار بترحيلها عن البلاد وبين معبّر عن سعادته لإخلاء سبيلها كونها أم عزباء لطفل صغير.

وجاء في التعليقات:" مع إني ما أحبها بس فرحت لطلعتها الحمدلله"، و" المفروض تترحل بعد السجن هذي ما تجلس في البلد"، و" بسم الله توك طالعة بلشتي يـ التصوير"، و" يا ربي لك الحمد أبوها وش ذنبه يصيح كذا يا رب إنهم يهجدون ويريحون أهاليهم"، و" للأمانة فيه بنات أحق منها بـ السجن من كثر ما هم محتواهم هابط ورخيص كنت أتمنى كل وحدة منهم تدخل السجن حتى يكونون عبرة للباقي".


ابن أروى عمر

وجاء الإفراج عن المدونة اليمنية المقيمة في السعودية، عقب أربعة أشهر من اعتقالها من قبل السلطات المحلية، إثر اتهامها بـ حيازة مواد مخدرة واكتشاف وجود بعض الممنوعات في منزلها أثناء التفتيش.

وكشف نجلها الوحيد البالغ من العمر سبع سنوات عن الواقعة وناشد المجتمع وأجهزة الأمن لإطلاق سراحها، وذلك في الرابع من شهر آذار/ مارس الماضي، عقب خروجه باكياً في مقطع فيديو قصير.

طالب فيه بـ الإفراج عن والدته المتغيبة عن المنزل، مشيراً إلى أن غياب والدته تجاوز الخمسة عشر يوماً على عكس ما وعده عناصر الأمن حين اقتيادها، حيث قالوا له أنها ستعود بعد نصف ساعة من التحقيق معها وأخذ إفادتها.

وظهر نجل أروى عمر في الفيديو، وهو يحمل في يده هوية تعريفية، تثبت بأنه سعودي الجنسية، قبل أن يتحدث عن والدته ويؤكد أنها مختفية منذ أسبوعين على الرغم من تأكيد رجال الأمن أنها ستغيب لمدة نصف ساعة فقط.