الولايات المتحدة تنصح باستخدام معززات لقاح كورونا بعد 8 أشهر

علوم

الولايات المتحدة تنصح باستخدام معززات لقاح كورونا بعد 8 أشهر

18 آب 2021 17:47

من المتوقع أن يوصي خبراء الصحة الأمريكيون بتعزيز لقاح كوفيد-19 لجميع الأمريكيين، بغض النظر عن العمر، بعد ثمانية أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، لضمان حماية دائمة ضد الفيروس التاجي مع انتشار متغير دلتا في جميع أنحاء البلاد.

الولايات المتحدة ولقاح كورونا

وكان مسؤولو الصحة الفيدراليون يدرسون بنشاط ما إذا كانت هناك حاجة لجرعات إضافية للتطعيم في وقت مبكر من هذا الخريف، ومراجعة أعداد الحالات في الولايات المتحدة وكذلك الوضع في دول أخرى، حيث تشير الدراسات الأولية حول حماية اللقاح ضد الفيروس انخفاض معدل المرض بين الذين تم تطعيمهم في كانون الثاني.

وكان من المتوقع الإعلان عن التوصية الداعمة للولايات المتحدة في أقرب وقت هذا الأسبوع، وفقاً لما ذكره شخصان مطلعان على الأمر تحدثا إلى وكالة أسوشيتد برس شريطة عدم الكشف عن هويتهما لحين انتهاء المداولات الداخلية.

لقاح كورونا فايزر

هذا ولن يبدأ إعطاء الجرعات على نطاق واسع إلا بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء رسمياً على اللقاحات، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل شركة فايزر في الأسابيع المقبلة.

وفي الأسبوع الماضي، أوصى مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة باستخدام معززات لبعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، مشيرين إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بالفيروس ووجود الأدلة على تضاؤل فعالية اللقاحات بمرور الوقت.

وقال مدير المعاهد الوطنية للصحة، الدكتور فرانسيس كولينز، أن الولايات المتحدة قد تقرر في الأسبوعين المقبلين ما إذا كانت ستقدم جرعات معززة لفيروس كورونا للأمريكيين هذا الخريف.

المصدر: موقع نيوز ماكس