أخبار لبنان

حسن فضل الله: سفينة المازوت الإيراني أصابت رهانات الادارة الأميركية وجماعاتها في لبنان بالخيبة

21 آب 2021 17:05

أكد النائب حسن فضل الله بأن سفينة المازوت الإيراني هي التي سمحت بتغيير القرار الأمريكي الذي منع استفادة لبنان من تمويل البنك الدولي لاستجرار الكهرباء.

حيث اعتبر النائب فضل الله بأن سفينة المازوت التي تمخر البحر إلى مخازنها المقررة أصابت من هديرها رهانات الادارة الأميركية وجماعاتها في لبنان بالخيبة.

وأوضح فضل الله بأن السفيرة الأمريكية فضحت بوقاحتها المعهودة مسؤولية إدارتها عندما أقرَّت بقدرتها على جلب التمويل من البنك الدولي لاستجرار الكهرباء، مشيراً إلى أن هذا يؤكد أن منع الاستفادة من هذا المصدر للكهرباء هو قرار أميركي لم تسمح بتغييره إلا سفينة المازوت القادمة من الجمهورية الإسلامية.

ولفت فضل الله إلى أن توقيت إعلان السفيرة هو إدانة لإدارتها التي كانت تمنع استفادة لبنان من سورية كما تمنع وصول الأموال إلى لبنان بما فيها أموال اللبنانيين أنفسهم وترفض السماح بأي مساعدة خارجية للبنان، معتبراً أن السفيرة تحمي حلفاءها الفاسدين وتهدّد بالعقوبات ضد من يمس نفوذهم.

وأشار النائب اللبناني إلى أن الذين سارعوا للتهويل على الناس بالعقوبات الأميركية يحاولون التغطية على خيبتهم، مبيناً أن هؤلاء رفضوا أي علاقة رسمية مع الحكومة السورية، ويتجاهلون الحاجة إلى تلك العلاقة لاستجرار الكهرباء وغيرها من المصالح التي عطلوها يوم وقفوا ضدَّها.

وختم فضل الله بأن "سفينة المازوت الدقيقة" بدأت تُحقق نتائج إيجابية للبنان وهي في عرض البحر وهو ما يصب في مصلحة مسعى حزب الله للتخفيف عن شعبنا.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات