تنامي القلق في الولايات المتحدة الأمريكية مع تفشي متحور دلتا

علوم

تنامي القلق في الولايات المتحدة الأمريكية مع تفشي متحور دلتا

21 آب 2021 21:26

أظهر استطلاع جديد أن القلق في الولايات المتحدة بشأن فيروس كورونا في أعلى مستوياته منذ الشتاء، مع احتدام متغير دلتا، تتبنى المزيد من الولايات والمناطق التعليمية متطلبات قناع الوجه والتطعيم وتمتلئ المستشفيات الوطنية بطاقتها القصوى مرة أخرى.

تفشي متحور دلتا

كما وجد الاستطلاع الذي أجراه مركز أسوشييتد بريس لأبحاث الشؤون العامة أن غالبية البالغين الأمريكيين يريدون منح التطعيم لأولئك الذين يحضرون الأفلام والرياضة والحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث المزدحمة، أولئك الذين يسافرون بالطائرة، والعاملين في المستشفيات والمطاعم والمخازن والمكاتب الحكومية.

وأظهر الاستطلاع أن 41٪ قلقون "للغاية" بشأن إصابة أنفسهم أو أسرهم بالفيروس، ويمثل هذا ارتفاعاً عن 21٪ في حزيران، ونفس الشيء تقريباً في كانون الثاني، خلال آخر زيادة كبيرة في البلاد، عندما كان 43٪ قلقين للغاية.

وقال ديفيد باورز، وهو محلل بيانات يبلغ من العمر 42 عاماً من ضاحية فينيكس: "لم أكن لأقول هذا قبل عامين، لكنني لست واثقاً بقدر ما كنت سابقاً في قدرة أمريكا على الاعتناء بنفسها."

التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا

كما يقول ما يقرب من 6 من كل 10 أمريكيين أنهم يفضلون مطالبة الناس بالتطعيم الكامل ضد فيروس كورونا للسفر على متن طائرة أو حضور المناسبات العامة المزدحمة، وحوالي ربع الأمريكيين فقط يعارضون مثل هذه الإجراءات.

كما أن ما يقرب من 6 من كل 10 يدعمون أيضاً منح اللقاح للعاملين في المستشفى أو غيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية، جنباً إلى جنب مع موظفي الحكومة وأفراد الجيش والعاملين الذين يتفاعلون مع الجمهور، مثل المطاعم والمتاجر، وكان الدعم أقل قليلاً لطلب اللقاحات عند الذهاب إلى حانة أو مطعم، على الرغم من أن هناك أكثر من التطعيمات لصالحها، 51٪ إلى 28٪.

هذا وقد تلقى ما يقرب من 200 مليون شخص، أو ما يزيد قليلاً عن 60٪ من سكان الولايات المتحدة، جرعة لقاح واحدة على الأقل حتى يوم الخميس، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي أكدت أنه تم تطعيم أكثر من نصف السكان بقليل.

المصدر: موقع نيوز ماكس