أخبار

عملة البيتكوين الرقمية تسجل أعلى مستوى لها منذ منتصف أيار الماضي

23 آب 2021 09:47

أصبحت العملات الرقمية المشفرة قبلة المستثمرين الجديدة، رغم ارتفاع مخاطرها وتذبذب قيمتها وعدم وجود ضوابط لتنظيم عملها، إلا أنها بدأت تتربع شيئا فشيئا على قائمة القطاعات الأكثر جذباً للاستثمار.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد واصلت عملة البيتكوين الرقمية المشفرة ارتفاعها الكبير لتصل إلى سعر 50000 دولار لأول مرة منذ منتصف أيار/ مايو الماضي، وفق ما أشارت إليه بيانات التداول.

حيث سجلت عملة البيتكوين خلال جلسة التداول اليوم الإثنين، نمواً بنسبة 2.27٪، لتصل إلى 50 ألف دولار، وفقا لبيانات بوابة "Coindesk".

ويأتي هذا السعر الجديد بعد أن سجلت العملة الرقمية انخفاضا كبيراً من أعلى مستوى سجلته في تاريخها منتصف نيسان/ أبريل الماضي عند 65 ألف دولار، إلى ما دون 30 ألف دولار في العشرين من شهر يوليو/ تموز، لتعاود ارتفاعها وتصل قيمتها في بداية شهر آب إلى نحو 43 ألف دولار وتواصل تحقيق المكاسب.

ويذكر أن المحلل الاقتصادي غانم، قد توقع سابقاً انخفاضاً حاداً في سوق العملات الرقمية المشفرة، وبأن قيمة العملة الرقمية البيتكوين ستتراجع إلى ما دون 30 ألف، وهو ما حدث في الفترة السابقة، إلا أن تحليلاته أوضحت بأن ارتدادا قويا سيحدث خلال أشهر، وهو ما بدأ بالحدوث منذ بداية آب.

مع الإشارة إلى أن المحلل غانم يدير حساب Ghanem التوعوي التعليمي بكل ما يتعلق بتداول العملات الرقمية المشفرة، والمصنف كأفضل مؤثر في العالم العربي بحسب استبيان أجرته منصة Binance، التي تعتبر أهم منصة في العالم لتداول العملات الرقمية.

المصدر: روسيا اليوم